علوم وتقنيات

ريد هات تكشف النقاب عن Enterprise Linux 5.3

طرحت شركة ريد هات أحدث إصدار من توزيعة سيرفر لينوكس للشركات، والذي يوفر دعمًا وتنفيذًا للمصدر المفتوح لنظام جافا الخاص بصن مايكروسيستمز لأول مرة.
ويتضمن Red Hat Enterprise Linux 5.3 (RHEL 5.3) http://www.redhat.com/rhel/ – الذي تم طرحه على الفور – أكثر من 150 تحديثًا، أهمها الدعم الظاهري ودعم المعالجات الجديدة وتكامل Java OpenJDK المصدر المفتوح.

ومن شأن الدعم الظاهري السماح لتوزيع ظاهري أكبر وأكثر طموحًا على خوادم أحدث وأكثر، طبقًا لشركة ريد هات. ويدعم RHEL 5.3 ما يصل إلى 126 معالجًا و1 تيرا بايت من الذاكرة، ويستضيف أجهزة ظاهرية تصل إلى 32 معالجًا بذاكرة 80 جيجا بايت لكل منها.

علاوة على ذلك، يوفر RHEL 5.3 أيضًا دعمًا لمعالجات Core i7 Nehalem الخاصة بشركة إنتل، بما في ذلك ميزة Extended Page Tables للتعامل مع الذاكرة بشكل أفضل عند تشغيل الآلات الظاهرية.

ومن شأن دمج خاصية OpenJDK جعل RHEL 5.3 أول حل جاهز للمؤسسة مزود بمجموعة جافا مفتوحة المصدر كاملة.

و تغلب هذا الإصدار العيب الموجود في إصدارات OpenJDK السابقة، حيث تجاوز اختبارات التوافق ويدعم تطبيقات جافا عند دمجه في سيرفر JBoss Application Server.

هذا ويتوفر RHEL 5.3 على هيئة إصدارين، إصدار أساسي للشركات الصغيرة وإصدار متطور. كذلك، إصدارات العملاء تنقسم إلى عميل RHEL Desktop عام الغرض مزود بمتغير محطة عمل أعلى أداءً وعميل آخر مزود بإمكانية دعم الأجهزة المضيفة الظاهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى