علوم وتقنيات

“العربية” تتعرض لأكبر حملة اختراقات على مواقع الشبكات الاجتماعية من قبل “الجيش السوري الالكتروني”

تعرضت قناة العربية لهجمة اختراقات نجحت في السيطرة على كل من حساباتها في الشبكات الاجتماعية التالية “العربية عاجل”، “العربية الحدث”، “صفحة العربية على فيسبوك” و”قناة العربية في يوتيوب”.
وكان مخترقو الحسابات قد نشروا أخباراً على الصفحات تتناول قطر، فيما أكد خالد المطرفي المدير الإقليمي للعربية في السعودية عبر حسابه في تويتر عدم صحة تلك الأخبار.
وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية إن الجيش السوري الالكتروني هو من قام باختراق هذه الصفحات، ونشرت صورة لحساب "العربية" على "تويتر" يظهر خبراً مفاده أن صفحات العربية قد تم اختراقها من قبل الجيش المذكور.
ومن الأخبار التي كتبها مخترقو صفحة العربية على فيس بوك: "عاجل : إطلاق رصاص في محيط الديوان الأميري بالدوحة و سماع أصوات سيارات إسعاف قرب سوق واكف لا يزال حريق حقل الغاز خارج السيطرة وسط تخبط أمني".
كما جاء في منشور آخر: "مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل شيخ , يفتي بقطع رأس كل متظاهر سعودي يخرج عن طاعة الملك".
وجاء أيضاً في منشور آخر: "دعوات عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي يوجهها مجموعة من الاناشطين للمشاركة في دعوات للتظاهر السلمي الذي سينطلق من كافة مدن محافظتي القطيف والإحساء يوم الجمعة للمطالبة بانسحاب الجيش السعودي من البحرين ووقف المجازر المتواصلة بحق الأبرياء العزل".
و شهدت موجة اختراقات غير معهودة في المنطقة لحسابات ناشطين ومشاهير ومؤسسات، ما يفتح باب التساؤل عن مستقبل أمن المعلومات في الشبكات الاجتماعية على مصراعيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى