أخبار البلد

الداخلية: لاصحة لما تناقلته وسائل إعلام حول إغلاق مقر المكتب العربي للشرطة الجنائية بدمشق

قالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس إن وسائل الإعلام تناقلت بتاريخ 17-4-2013 بيانا عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تدعى فيه قيام وزارة الداخلية بإغلاق مقر المكتب العربي للشرطة الجنائية بدمشق.
وأضافت وزارة الداخلية أن ما جاء فى بيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لا صحة له جملة وتفصيلا ويجافي الحقيقة ويدخل في اطار الحملة الإعلامية والافتراءات المضللة التي تقوم بها ما تسمى "جامعة الدول العربية" مدفوعة من بعض المحرضين ويؤكد النية المبيتة لديها ولدى مجلس وزراء الداخلية العرب على نقل مهام المكتب العربي للشرطة الجنائية الموجود في سورية منذ عام 1965 م.
وأكدت وزارة الداخلية أنه لا صحة لما اشير له في بيان الأمانة العامة عن اقتحام المكتب والعبث بمحتوياته او طرد موظفيه فقد اغلق المكتب حفاظا على موجوداته ووثائقه بعد أن قررت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب نقل مهامه.
وقالت وزارة الداخلية إن المكتب العربي بدمشق يحظى باهتمامها فهي من أسهمت بإنشائه ودعمه وتطويره حتى عد من أفضل المكاتب العربية المتخصصة وهي ستستمر في توفير الحماية له والحفاظ عليه وتستهجن الافتراءات التي لجأ إليها الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب على وزارة الداخلية السورية في اطار حملة منظمة ضد الجمهورية العربية السورية والعمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى