ثقافة وفن

هيفاء وماريا وسوما يتنافسن في إجازة نصف العام

أيام قليلة ويبدأ مارثون سباق أفلام نصف العام الذي يشهد مجموعة من الأفلام تتنافس على جيوب المشاهدين وعقولهم سويا.
أزمة شرف: التجربة الإخراجية الأولى للمنتج وليد التابعي زوج الفنانة غادة عبد الرازق بطلة الفيلم ويشاركها البطولة كل من المطربأحمد فهمي والتونسية ساندي وأحمد سعيد عبد الغني وطارق لطفي. وبالرغم من وجود مطرب في الفيلم ولكنه يدور في إطار أكشن تشويقي حول رجل يكتشف خيانة زوجته. ومن أطرف ما حدث في الكواليس حين صفع فهمي الفنانة غادة على وجهها وإضطرت لوضع كمادات عليه نتيجة تورم خدها وتم تأجيل التصوير.
الفرح: بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "كباريه" قام السبكي والمخرج سامح عبد العزيز بإستغلال هذا النجاح بعمل فيلم آخر بنفس فريق العمل، بالإضافة لنجوم أخرين وهو "فرح" ويشارك في بطولته دنيا سمير غانم وخالد الصاوي وروجينا وكريمة مختار وتدور أحداثه خلال ليلة واحدة عبارة عن فرح شعبي يبدأ المخرج في رصد الشخصيات في هذا اليوم بمشاكلهم وإحباطات كل منهم.
بدون رقابة: يعتبر فيلم بدون رقابة من أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور والنقاد على السواء لأنها تعد التجربة الأولى للمطربة المثيرة للجدل ماريا، التي تشارك أحمد فهمي بطولة الفيلم ليكون بذلك "بدون رقابة" هو ثاني أفلامه في نفس الموسم بعد "أزمة شرف". وتدور أحداث الفيلم خلال قصة حب تجمع بين البطلين ولكن تكتشف ماريا أن الشاب الذي تحبه متعدد العلاقات. ويشاركهم البطولة الفنانة علا غانم وإدوارد. وكان من المفروض أن تشاركهم اللبنانية دوللي شاهين ولكنها إعتذرت بسبب بعض المشكلات.
أعز صحاب: تدخل الشركة العربية في سباق نصف العام بأكثر من فيلم و من ضمنها "أعز صحاب" للمخرج أحمد سمير فرج. يقوم بدور البطولة فيه أحمد فلوكس وأحمد السعدني ومروة عبد المنعم والمغنية الشابة سوما في أولى تجاربها التمثيلية. وتدور أحداثه حول مجموعة من أصدقاء الدراسة يلتقون من جديد في خطوبة صديق لهم وتعود العلاقة من جديد وتتطور حتى موعد الفرح. وتشارك سوما في الفيلم بأغنيتين، الأولى هى "أجدع صحاب" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى و"صحاب الفرح" من كلمات إسلام خليل.
مقلب حرامية: وهو الفيلم الذي تشارك فيه مجموعة من الشباب منهم إيمان العاصي ومحمود عبد المغني وأحمد صلاح السعدني وصلاح عبد الله وتدور قصته حول مجموعة من الحرامية المحترفين ولكنهم يتعرضون لبعض المواقف الكوميدية التي تغير حياتهم.
ميكانو: وهو البطولة السينمائية الأولى للسوري تيم الحسن في مصر تشاركه الفنانة اللبنانية نور ورشا المهدي وسميرة عبد العزيز وخالد الصاوي وهو للشركة العربية للإنتاج التي تمتلكها الفنانة إسعاد يونس.
دكان شحاتة: بمجرد ذكر فيلم "دكان شحاتة" يتبادر إلى الأذهان على الفور اسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، إكتشاف خالد يوسف الجديد من الناحية السينمائية. ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وعمرو سعد، ولكن ما زال موعد طرحه مجهولا بين أجازة نصف العام والموسم الصيفي القادم.

مقالات ذات صلة