سياسية

الجعفري: دمشق تشعر “بقلق حقيقي” من احتمال تزويد المسلحين بالاسلحة الكيمياوية

أكد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة إن بلاده تشعر “بقلق حقيقي” من امكانية ان تزود بعض الدول الجماعات المتطرفة بأسلحة كيماوية ثم تدعي بعد ذلك أن الحكومة السورية هي التي استخدمتها.
واتهم السفير بشار الجعفري في رسالة مؤرخة في 8 ديسمبر/كانون الاول، لكنها لم تعلن إلا يوم 17 ديسمبر/كانون الأول، ارسلت إلى الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون ومجلس الامن، اتهم الحكومة الأمريكية أيضا بدعم ارهابيين في بلاده والقيام بحملة تزعم أن دمشق قد تستخدم اسلحة كيماوية ضد المعارضة المسلحة.
وقال الجعفري إن سورية أكدت بشكل متكرر علنا ومن خلال القنوات الدبلوماسية إنها لن تستخدم تحت أي ظرف من الظروف أي اسلحة كيماوية قد تكون لديها لانها تدافع عن شعبها من ارهابيين تدعمهم دول معروفة جيدا وعلى رأسها الولايات المتحدة.
وكتب الجعفري أن سورية تشعر “بقلق حقيقي” بخصوص إمكان أن تقوم بعض الدول التي تدعم الارهاب والارهابيين بتزويد الجماعات الارهابية المسلحة بأسلحة كيماوية ثم تدعي ان الحكومة السورية هي التي استخدمتها. وتابع قائلا أن الحكومة السورية تحذر من ان الجماعات الارهابية قد تستخدم تلك الأسلحة ضد الشعب السوري.
وقال الجعفري في رسالته إن دولا مثل الولايات المتحدة التي استخدمت أسلحة كيماوية وأسلحة مماثلة ليست أهلا للقيام بهذه الحملة خصوصا انها في عام 2003 استخدمت ذريعة امتلاك العراق أسلحة للدمار الشامل لتبرير غزوها واحتلالها له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى