أخبار البلد

مجلس الوزراء السوري يوافق على مشروع الموازنة التقديرية لصندوق دعم الانتاج الزراعي ويقر مشاريع أخرى

استعرض الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة على مختلف الصعد وبكل الوسائل والامكانات الممكنة
والمتاحة لمعالجة آثار الوضع الاقتصادي وانعكاساته السلبية على حياة المواطنين وذلك من خلال الاجراءات والحلول العملية والمباشرة لتأمين الحاجات الاساسية من خبز وسلع غذائية وكهرباء ومشتقات نفطية اضافة إلى جهودها وتدخلها في سوق النقد للحفاظ على سعر صرف وقيمة الليرة السورية وتمويل المستوردات المحلية.
وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الارتقاء بأداء جميع المؤسسات وشدد على ضبط الدوام اليومي فيها وطلب من الوزراء متابعة هذا الموضوع وتطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
كما طلب رئيس المجلس من الوزراء تدقيق الاليات والاجراءات الخاصة باختبارات مسابقات تعيين الخريجين الشباب ومعالجة أي خلل أو مخالفات قد تشوبها ومحاسبة مرتكبيها والمسؤولين عنها.
ونوه الدكتور الحلقي باسم الحكومة بجهود قواتنا المسلحة وقوى حفظ النظام وبما تحققه من نتائج وانجازات ميدانية في معركة مواجهة الإرهاب واستئصال فلول المجموعات الإرهابية المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.
وعرض الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واقع الأسواق المحلية والسلع التموينية وحركة الاسعار والاجراءات التي تم اتخاذها لتامين مستلزمات ومتطلبات تشغيل المطاحن وزيادة طاقتها الانتاجية.
كما عرض المهندس عماد خميس وزير الكهرباء الوضع الراهن للطاقة الكهربائية والتعديات التي تطول محطات التوليد والتحويل والشبكات الكهربائية من قبل المجموعات المسلحة وجهود الوزارة والعاملين في مؤسساتها لاصلاحها وصيانتها واعادتها للخدمة وتقليص ساعات التقنين وخاصة في حلب والمناطق الأخرى.
واطلع مجلس الوزراء من الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية على نشاطات الوزارة والحوارات واللقاءات الاجتماعية والشعبية التي قامت بها خلال الأسبوع الماضي والتي تصب في اطار عملها ومهامها الوطنية وبعض الرؤى والمبادرات التي تقترحها في هذا المجال.
واطلع مجلس الوزراء من وزير الزراعة والاصلاح الزراعي صبحي العبد الله على نتائج زيارته للجمهورية الاسلامية الإيرانية في مجالات تطوير التعاون المشترك في القطاع الزراعي وتبادل المنتجات الزراعية والحيوانية والسلع التموينية والغذائية.
وقرر المجلس تشكيل لجنة من المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية والدكتور محمد جليلاتي وزير المالية وتيسير الزعبي الامين العام لرئاسة المجلس مهمتها متابعة ومعالجة كل قضايا التعاون بين سورية وإيران وتذليل أي عوائق ادارية قد تعترضها.
كما اطلع المجلس من الدكتور سعد النايف وزير الصحة على نتائج زيارته لجمهورية كوبا ولاسيما ما يخص التعاون الطبي وتبادل الخبرات الطبية والصناعة الدوائية والرعاية الصحية.
وبحث مجلس الوزراء مشروع قانون احداث مديرية الضابطة السمكية في الهيئة العامة للثروة السمكية وتقرر في ضوء مناقشته مشروع القانون اعادته إلى وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي لاغناء مضمونه واستكمال صياغته بمشاركة ممثلين عن وزارات العدل والنقل والادارة المحلية والداخلية والبيئة والتعليم العالي.
ووافق المجلس بناء على مذكرة وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي على مشروع الموازنة التقديرية لصندوق دعم الانتاج الزراعي وخطة عمله للسنة القادمة 2013.
واقر المجلس مشروع القانون المتضمن انضمام الجمهورية العربية السورية الى معاهدة بكين حول حماية الأداء السمعي والبصري.
وصدق مجلس الوزراء بناء على مذكرة وزارة الاتصالات والتقانة على قرار مجلس المفوضية في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات الخاص باعتماد اصول فرض وتقدير الغرامات التي لها صفة التعويض في حال قيام المرخص له بمخالفة الالتزامات الواجبة عليه بموجب قانون الاتصالات ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى