ثقافة وفن

جيني إسبر… “عروس 2012″

تستعد جيني إسبر لعيش شعور الأمومة من خلال فيلم “قطعة من روحي”، الذي يتزامن مع زخم المشاعر التي خالجتها بعد مرور شهرين على حملها من زوجها المنتج عماد ضحية.
ويحكي الفيلم قصة امرأة حامل بشهورها الأولى، لكنّ زوجها يهجرها ويتركها وحيدة في أميركا، لتضطر للعمل لساعات طويلة من أجل تأمين حياة كريمة لمولودها القادم.
ورغم تلقيها عرضاً مغرياً من ربّ العمل وهو رجل غني على قدر من الجمال، إلا أنّها ترفضه لاشتراطه تخليها عن الجنين.
كما يتضمن الفيلم أحداثاً تبيّن قيمة الابن عند أمه، على أن يعرض الشريط في عيد الأم المقبل للجالية العربية في الولايات المتحدة، علماً أنّه من تأليف الدكتور إلياس بيطار.
من ناحية ثانية، نشرت نجمة “صبايا” صورة فريدة أسمتها “عروس 2012″، وهي فكرة جيني ذاتها وماكياج ردينة ثابت وشعر رامي درويش. أما الفستان والإكسسوارات فهما من تصميم هنادة وتصوير ماهر كبرا.
وعن الصورة، قالت جيني “راودتني فكرة الصورة منذ بدء الأزمة وتغيّر حال سوريا من بلد محسود على أمنه وأمانه، إلى بلد الأشباح والأرواح، فتحولت لهجة الحوار إلى لغة السلاح والقتل”.
وأضافت “تجسد الصورة عروس الحرب التي لم تجد شاباً لتتزوجه بعد مقتل الشباب، فاختارت الحرب زوجاً لها، فارتدت “البوط” العسكري ووضعت إكليلاً من الشوك اليابس عوضاً عن الورود، ووضعت إكسسوارات من الطلقات والذخيرة، وقررت الانتحار لأنّ لا حياة بين الدمار والدماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى