سياسية

حماس تعلن التهدئة من منتصف الليل واسرائيل لا تؤكد اتفاق الهدنة بشكل نهائي

اعلن ايمن طه القيادي في حركة حماس بالقاهرة يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني ان التهديئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية التي تم التوصل اليها بوساطة مصرية ستدخل حيز التنفيذ في منتصف الليل بتوقيت القاهرة.
ونقلت وكالة "رويترز" عن طه قوله بان الاتفاق قد تم التوصل اليه وسيعلن عنه رسميا في الساعة التاسعة (بتوقيت القاهرة) وانه سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف الليل.
هذا وكان الرئيس المصري قد اعلن ان العدوان الاسرائيلي على غزة سينتهي يوم الثلاثاء هذا. كما اكدت مختلف المصادر الاشرائيلية والفلسطينية قرب التوصل الى اتفاق وقف اطلاق النار.
من جانبه اعلن مارك ريغيف المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاسرائيلية في تصريح لشبكة "سي ان ان" الاعلامية ان اتفاق الهدنة لم يتم احرازه بشكل نهائي بعد، "والكرة لا تزال في اللعبة"، حسب تعبيره.
من جهة اخرى قال مسؤول مصري طلب عدم ذكر اسمه ان المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين لا تزال مستمرة، لكن الوسطاء المصريين يأملون في بلوغ الاتفاق يوم الثلاثاء.
واضاف المسؤول قوله: "نحن بانتظار الرد الاسرائيلي"، مشيرا كذلك الى ان الوساطة المصرية أكثر تفاؤلا بشأن التوصل الى الاتفاق اليوم مما كان عليه الحال امس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى