أخبار البلد

اختتام فعاليات المرحلة الثانية للإولمبياد العلمي السوري بحلب

اختتم فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة فعاليات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري في مواد (الكيمياء– الفيزياء– الرياضيات _ المعلوماتية) على مستوى الروابط في كلية العلوم
 الأساسية بجامعة حلب حيث بلغ عدد المشاركين 157طالباً وطالبة.

وذكر أمين فرع الشبيبة بحلب رأفت النبهان الى أن الأولمبياد محطة علمية هامة أتاحت فيها المنظمة المجال للكشف عن الطلاب المتميزين وإبراز إبداعاتهم و شكل الاولمبياد حالة تفاعل ايجابية مع المجتمع نتيجة تواصل الأهالي المكثف وتواجدهم في مراكز إجراء الاولمبياد للاطمئنان على نتائج أولادهم لافتاً إلى التعاون بين فرع اتحاد شبيبة الثورة بحلب ومديرية التربية من خلال إشراف الموجهين الاختصاصيين والمراقبين.

مشيراً نضال مريش مدير تربية حلب  إلى أن مديرية التربية حريصة على توفير كافة عوامل النجاح لهذه المسابقة العلمية حيث تواكب المديرية الأولمبياد مع انطلاقها على مستوى الوحدات ثم على مستوى الروابط وانتهاءً بالتصفيات الفرعية التي سيتم من خلالها تشكل الفرق العلمية على مستوى المحافظة.

وقال المهندس محمد نيال مدير منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية بحلب أن  الأولمبياد يمثل حالة نوعية لأنشطة منظمة اتحاد شبيبة الثورة حيث يساهم في كشف المواهب المبدعة في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية ليتم رعايتها بالتدريج والعمل على صقل ومتابعة حالات الإبداع .

ولفت عدد من المشاركين  إلى أن الفعالية العلمية تفسح المجال للشباب لتكريس معارفهم وتنميتها في المواد المحددة وتخلق اجواء من المنافسة الايجابية بين الشباب والتعرف على المستجدات العلمية في كل مجال كونها تقام باشراف المختصين وفرصة للتواصل وتبادل الخبرات والأفكار.

حضر فعاليات الاولمبياد الدكتور غسان دهان نائب رئيس جامعة حلب وأمين وأعضاء قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة والسيد مدير التربية ومساعديه .

بواسطة
جمال دهان
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى