أخبار البلد

الرئيس الأسد يحضر وعقيلته حفل افتتاح الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010

حضر السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته مساء أمس الافتتاح الرسمي لفعاليات احتفالية الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة وذلك بدعوة من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
وتضمن حفل الافتتاح عرض شعار الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 وكلمة لوزير الثقافة والفنون والتراث القطري قبل أن يعلن سمو الشيخ حمد الافتتاح الرسمي للاحتفالية ليبدأ بعد ذلك عرض اوبريت "بيت الحكمة" الدراما الموسيقية السورية التي تستحضر العصر الذهبي للحضارة العربية الإسلامية وتؤديها فرقة إنانا السورية للمسرح الراقص بمشاركة مجموعة من الفنانين السوريين والقطريين.

وستشهد فعاليات الاحتفالية أسابيع ثقافية عربية سيكون أولها الأسبوع الثقافي السوري الذي بدأ أمس ويستمر حتى السابع من شباط المقبل ويشمل عرض الملحمة الراقصة الإلياذة الكنعانية لفرقة أورنينا للرقص المسرحي ومجموعة من المعارض والمحاضرات والندوات وعرضا للأزياء السورية وعروضا سينمائية.

حضر حفل الافتتاح عدد من وزراء الثقافة العرب ومجموعة من كبار الشخصيات العربية والأجنبية.

وبعد انتهاء الحفل أقام أمير قطر والسيدة عقيلته مأدبة عشاء تكريما للسيد الرئيس والسيدة عقيلته حضرها عدد من كبار الشخصيات التي شاركت في الافتتاح الرسمي للاحتفالية .

وكان الرئيس الأسد بدأ وعقيلته بعد ظهر أمس زيارة إلى دولة قطر تستمر يومين يجري خلالها مع أمير قطر محادثات تتناول الوضع الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى