سياسية

مشعل: من يعتدي على فلسطين يقبر فيها

اعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في مؤتمر صحفي له بالقاهرة يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني ان معنويات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض للقصف من قبل اسرائيل لا تزال عالية.
وقال مشعل ان غزة "تقف شامخة في وجه آلة الارهاب والقتل والتدمير الاسرائيلية وكل من يدعمها ويتواطأ معها". وتابع قائلا: "نحن اصحاب قضية عادلة لاننا لم نعتد على احد"، مضيفا ان "من يعتدي على فلسطين يقبر فيها ولا ينتصر على شعبها".
واعرب عن اعتزازه بالمقاومة الفلسطينية وابطالها الذين "يحرسون أرض الوطن ويدافعون عنها ولا ينكسرون امام العدو". كما قال انه متألم للضحايا الفلسطينيين و"لكل طفل فلسطيني يسقط على ارض فلسطين" والعوائل الفلسطينية التي فقدت ابناءها، والقياديين الفلسطينيين الذين قضت عليهم اسرائيل، وخاصة أحمد الجعبري.
وقال مشعل ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "اراد تحقيق 3 اهداف وبعث رسائل عديدة لكنه لم يفلح"، موضحا ان نتانياهو اراد ان يرمم قدراته في الردع، والقضاء على البنية التحتية للمقاومة، وان يقول للفلسطينيين انه صاحب المبادرة.
واكد مشعل ان الفلسطينيين تمكنوا من التصدي للعدو، واخطأت حسابات نتانياهو على الرغم من عدم توازن القوة. واضاف قوله ان "كثيرا من الارادة وقدرا من القوة صنعا توازنا مع كثير من القوة وضعيف من الارادة للعدو".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى