سياسية

تشوركين :المعارضة أحبطت الهدنة والغرب عطّل ادانة انفجار دمشق

قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن المعارضة أحبطت الهدنة في سورية. وكتب الدبلوماسي الروسي على صفحته بتويتر أن المعارضة السورية أحبطت الهدنة في البلاد، مشيرا الى أنه من الواضح أن المعارضة تتجه حاليا نحو استمرار العنف.
وفي نفس السياق أضاف غاتيلوف أن الغرب عطّل في مجلس الامن الدولي ادانة العملية الارهابية بدمشق التي حصلت يوم 26 أكتوبر/ تشرين الاول.
وقد أفادت وكالة "ايتار – تاس" بان روسيا قدمت يوم الجمعة الى مجلس الامن الدولي مشروع بيان يدين العمل الارهابي الذي نفذ بدمشق في اول يوم العيد خرقا للهدنة المعلنة في ايام عيد الاضحى، ولم يتبن المجلس هذا المشروع بسبب موقف احدى الدول. وحسبما ذكرت الوكالة فقد فسرت تلك الدولة موقفها "بقلة المعلومات" حول العمل الارهابي. واصر وفد هذه الدولة على انه ليس من الضروري اصدار بيان بشأن حادث واحد على خلفية الانباء حول العنف الشامل في سورية. ولم تذكر الوكالة الدولة التي يدور الحديث عنها.
وكانت وسائل الاعلام السورية قد أفادت بحصول تفجير ارهابي بسيارة مفخخة مساء الجمعة جنوب العاصمة دمشق اسفر عن سقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح. وقال التلفزيون السوري ان التفجير الارهابي اودى بحياة 5 اشخاص وادى الى اصابة 32 آخرين، من بينهم نساء واطفال، واصفا العملية بـ"الخرق الواضح لإعلان وقف العمليات العسكرية الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى