سياسية

سوريا تتّهم فرنسا بإغتيال وسام الحسن

يقول مصدر سوري رفيع ان فرنسا هي التي اغتالت وسام الحسن نتيجة اسرار كبرى وان سوريا هي التي لديها مشاكل ولن تخطط لأعمال تزيد من مشاكلها.وفق ماذكرته الديار
ويقول مصدر سوري رفيع المستوى وهو جهة رسمية ان فرنسا قتلت وسام الحسن. وان سبب الأغتيال هو ان وسام الحسن بدأ يكشف من ميشال سماحة العلاقات السرية بين سوريا وفرنسا وان ميشال سماحة اطلع الشهيد وسام الحسن على معلومات خطيرة عن علاقة سوريا بفرنسا وكيف يقوم حالياً ميشال سماحة بدور سري بين فرنسا وسوريا ونتيجة كشف سماحة اسرار العلاقة السورية الفرنسية في مجال المخابرات قامت فرنسا بتصفية وسام الحسن. والآن يمكن ان يحصل شيء لاحقاً يتم تصفية ميشال سماحة لإخفاء السر الكبير بين مخابرات فرنسا ومخابرات سوريا.
وان فرنسا لا تريد ان يعرف الأميركيون علاقاتها السرية ودورها في سوريا وفي المنطقة من خلال وسام الحسن الذي بدأ علاقة مع الأميركيين.
قال زوار دمشق ان فرنسا هي وراء اغتيال الشهيد اللواء الحسن والسبب ان الشهيد الحسن فتح علاقة مع الأميركيين بعد ان كان كل شيء يقوم به ينسقه مع الفرنسيين مع العلم ان الشهيد وضع عائلته في باريس لأنه يعتبر فرنسا الأقرب اليه. لكن الفرنسيين لم تعجبهم زيارته الى واشنطن واجتماعه بمدير المخابرات الأميركية وفق مصادر سورية فإن دمشق تتهم فرنسا ومن اعلى المصادر يأتي الخبر وأن سوريا لا يمكن ان تقوم بعمل من هذا النوع لأنها لديها مشاكل كثيرة، وان الفرنسيين هم وراء الاغتيال بواسطة إمكانيات لهم من كوماندوس خاص ورصد جوي وآلات تفجير ووضع جهاز تجسس يفجر السيارة عندما تقترب منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى