ثقافة وفن

تأجيل “باب الحارة 6 ” إلى 2014 لأسباب أمنية

نقلت صحيفة لبنانية عن مصدر مقرب من المخرج بسام الملا أن “الجزء السادس من مسلسل “باب الحارة” لن يكون جاهزا للعرض قبل عام 2014 لأسباب أمنية وإنتاجية.
وقال المصدر الذي وصفته صحيفة "النشرة" اللبنانية بالمقرب جدا أن "المخرج بسام الملا والشركة المنتجة مصران على إنتاج جزء سادس ويليه جزء سابع".
وأضاف المصدر أن "بسام الملا سيؤجل إنتاج الجزء القادم من المسلسل وترحيله إلى 2014 على أقل تقدير"، موضحا أن "أسباب تعثر خروج المسلسل إلى النور العام المقبل تعود إلى البيئة السورية غير الملائمة لتصوير عمل من هذا النوع من الأعمال التي تحتاج لفترة طويلة من التصوير، وكذلك هناك أسباب إنتاجية بحتة".
وأكد المصدر جهوزية الجزء السادس كنص كتبه مروان قاووق، وأن القصة فيه ستدور حول استقلال سورية من الفرنسيين في الأربعينات من القرن العشرين.
ويذكر أن الجزء الأول من "باب الحارة" عرض عام 2006 من إخراج بسام الملا وتأليف مروان قاووق وكمال مرة، سيناريو وحوار كمال مرة والمسلسل عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن الماضي، ويصور نضال رجال الحارة وتصديهم للاحتلال الفرنسي، ويسلط المسلسل الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة، كما أن قصص المسلسل حقيقية.
وكان مسلسل "باب الحارة" توقف في العام 2010 عند الجزء الخامس، بعدما حقق جماهيرية كبيرة في الوطن العربي واصبح من أكثر الأعمال متابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى