سياسية

“المجلس الوطني” المعارض يرحب بمبادرة الإبراهيمي لوقف إطلاق النار في عيد الأضحى

رحب رئيس “المجلس الوطني السوري” المعارض عبد الباسط سيدا، يوم الثلاثاء” بدعوة المبعوث الدولي لسوريا الأخضر الإبراهيمي الى وقف إطلاق النار في سوريا خلال عيد الأضحى الذي يبدأ في الـ 26 من الشهر الجاري.
ونقلت وكالة (أ ف ب) الفرنسية للأنباء عن سيدا قوله "نرحب بأي وقف للقتل، ونعتقد أن دعوة الإبراهيمي موجهة بالدرجة الأولى إلى النظام الذي يقوم بقصف المدن والبلدات السورية".
ودعا الإبراهيمي أمس الاثنين السلطات الإيرانية إلى المساعدة على تحقيق وقف لإطلاق النار في سورية خلال عطلة عيد الأضحى الذي يصادف نهاية الأسبوع المقبل.
ونقلت الوكالة الفرنسية في وقت سابق عن مقدسي قوله ردا على سؤال حول طرح الإبراهيمي وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى إن "الجانب السوري مستعد للبحث في طرح الإبراهيمي"، لافتا إلى أن "نجاح اي مبادرة يتطلب تجاوب الطرفين، وهل ستمارس الدول النافذة في الأزمة السورية الضغط على المجموعات المسلحة التي تستضيفها وتمولها وتسلحها لكي تلتزم بوقف اطلاق النار هذا".
وبالنسبة لالتزام "الجيش الحر" بدعوة الإبراهيمي، قال سيدا إن "الجيش الحر يقوم بعمل دفاعي، وحين تتوقف الة حرب النظام فمن الطبيعي ان يتوقف رد الجيش الحر".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى