أخبار البلد

30 مليار ليرة سورية لتعويض المتضررين

أعلن وزير الإدارة المحلية ورئيس لجنة الاعمار عمر غلاونجي أنه تم تخصيص لجنة الاعمار بمبلغ مليار ليرة سورية للعام الحالي من أجل التعويض عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة غير المؤمن عليها
جراء الأعمال التخريبية للمجموعات المسلحة.
وأوضح غلاونجي، خلال الاجتماع الأول للجنة يوم الاحد، أن المليار ليرة "ستوزع بواقع 500 مليون ليرة من الموازنة المستقلة لوزارة الإدارة المحلية و500 مليون ليرة من الموازنة العامة للدولة".
مشيراً إلى أنه "تم أيضاً تخصيص مبلغ 30 مليار ليرة سورية سيتم وضعها تحت تصرف اللجنة بداية عام 2013".
وبين غلاونجي مهام اللجنة المتضمنة "اعتماد الأسس والمعايير اللازمة للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة غير المؤمن عليها جراء الاعمال التخريبية واعتماد الكلف التقديرية لهذه الأضرار من قبل اللجان الفرعية في المحافظات".
بالاضافة إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق العامة المتضررة بالمحافظات واعتماد الكلف التقديرية اللازمة لاعادة تأهيل وصيانة المباني الحكومية، وتقديم المساعدات الانسانية بكل انواعها للمواطنين المتضررين والمستحقين لها.
كما طلبت وزارة الادارة المحلية من اللجان الفرعية المشكلة في المحافظات استكمال توثيق وحصر الأضرار الحقيقية التي لحقت بالممتلكات الخاصة وإعداد جداول بها، مع تحديد قيمة الضرر الفعلي حتى الأول من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى