أخبار البلد

لجنة الاعمار تعلن عن نسب تعويض المتضريين من الأحداث في سوريا

أعلنت لجنة الاعمار، يوم الأحد، عن النسب المعتمدة لتعويض المتضررين الذين تعرضت ممتلكاتهم لأضرار مادية نتيجة الأعمال المسلحة في البلاد.
وأشارت اللجنة، خلال اجتماعها، أن "الأضرار التي تتراوح قيمتها بين30 ألف و250 ألف ليرة سورية يعوض للمتضرر بنسبة 40%، والاضرار التي تتراوح بين 250 ألف و300 ألف ليرة سورية فيعوض للمتضرر مبلغ مقطوع وقدره مئة ألف ليرة سورية".
أما صاحب الأضرار التي تزيد عن 300 ألف ليرة سورية، فذكرت اللجنة أنه "يعوض بما نسبته 30 بالمئة فقط" على أن لا يقل التعويض عن 100 ألف ليرة سورية ولا يتجاوز مبلغ التعويض 1.5 مليون ليرة سورية".
وحول ذلك أوضحت رئيس اللجنة عمر غلاونجي أن"الأضرار التي تزيد قيمة تعويضها عن 1.5 مليون ليرة سورية تعرض على رئاسة مجلس الوزراء للنظر فيها".
وأضاف غلاونجي أنه "تم الاتفاق أيضاً على تقديم تعويض لأصحاب الآليات المتضررة جزئياً، وفق الأسس التي تعتمدها اللجنة، وبالنسبة للآليات المتضررة كلياً والتي تعرضت للتدمير الشامل ولا يمكن اصلاحها فيسمح لأصحابها باستبدالها بسيارات أخرى، على أن يصدر وزير النقل التعليمات التنفيذية الخاصة بذلك".
كما قررت اللجنة، في اجتماعها، صرف سلفة للمواطنين المتضررين تعادل 50% من قيمة الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم.
يذكر أنه تم تفويض المحافظين باستخدام مبالغ اضافية، زيادة عما تم تحويله من حساب كل محافظة من الموازنة المستقلة لمحافظاتهم، بما لايتجاوز 20 بالمئة من قيمة المبلغ المحول اليهم، وذلك لاستخدامها في حال الضرورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى