أخبار البلد

تشييع جثامين 13 شهيدا من عناصر الجيش والشرطة إلى مثاويهم الأخيرة في مدنهم وقراهم

شيعت من مشفيي حمص واللاذقية العسكريين صباح اليوم إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 13 شهيدا من عناصر الجيش والشرطة استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص و حماة وادلب أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في الحفاظ على امن واستقرار الوطن ..

وجرت للشهداء مراسم تشييع رسمية حيث حملوا على أكتاف رفاق الدرب ولفوا بعلم الوطن مكللين بالورود و الرياحين بينما عزفت موسيقا الجيش لحني الشهيد ووداعه .

والشهداء هم ..

المساعد أول ابراهيم محمد النداف من حماة .

المساعد عماد حافظ النيع من حمص .

المساعد أسامة جميل ابو علوش من حمص .

المساعد أول علي الدالي من حماة .

الرقيب أول زهير حسن احمد من اللاذقية .

العريف عمر محمد العمر من حماة .

المجند سالم محمود الحابون من حلب .

العريف يوسف درغام منصور من حماة .

المجند عطا مطاوع العايد من درعا .

المجند يحيى خالد حجو من الرقة .

المجند عمار نشمي الخضر من دير الزور .

الشرطي أحمد محمد كاظم من حمص .

الشرطي عمر محمد نزار هلال من حلب .

وأكدت خديجة حمود أم الشهيد احمد كاظم وأخوته وزوجته وفاء أن الوطن غال ويستحق الشهادة في سبيله وابدوا استعدادهم للتضحية لحماية أمنه واستقراره .

واستنكر محمود ومحمد شقيقا الشهيد يوسف منصور الممارسات الإجرامية التي تنفذها المجموعات الإرهابية المسلحة بحق المدنيين والعسكريين مؤكدين ضرورة التشدد في محاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن .

ولفت حسن احمد والد الشهيد زهير احمد وأخوه محمد إلى انه لا توجد شريعة أو قانون في العالم يحلل سفك الدماء وما ترتكبه المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الوطن وأبنائه ينم عن العقلية الإجرامية التي يحملها هؤلاء القتلة المتآمرون على وطنهم .

وأشار أيهم وايمن شقيقا الشهيد أسامة ابو علوش وخاله محمود رضوان إلى أن الشهيد قضى دفاعا عن كرامة الوطن وعزته إيمانا منه بأن الأوطان تحتاج إلى تضحيات أبنائها عندما تشتد عليها المؤامرات .

ودعا ميلاد وجورج أخوة الشهيد عماد النيع وابن خاله جورج حلاق إلى ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التي تسفك دماء الأبرياء وتدنس تراب الوطن الذي أكلوا وشربوا من مائه وعاشوا في كنفه .

وعبر غالب شقيق الشهيد ابراهيم النداف عن فخره بأخيه الذي قدم روحه ودمه حبا ووفاء للوطن الذي ترعرع فوق ترابه لينضم إلى قافلة الشهداء التي يضاف إليها يوميا أبطال جدد .

وأشار امجد وعبد القادر شقيقا الشهيد عمر هلال إلى أن الشهيد لم يتأخر في الدفاع عن الوطن حين ناداه ولم يفكر بنوع التضحية التي يجب أن يقدمها لان سورية تستحق كل ما تطلب في سبيل عزتها وسيادتها .

وتمنى علي شقيق الشهيد عطا العايد وزميله عبد الناصر أن تكون قافلة الشهداء هذه نهاية لأعمال سفك الدماء التي تمارسها المجموعات الإرهابية المسلحة وان يعود الهدوء إلى ميع أرجاء سورية الحبيبة .

وأكدت كل من والدة وزوجة الشهيد علي الدالي ان الشهيد تمنى الشهادة ونالها واستحقها وانضم الى قافلة الشهداء أكرم من في الدنيا وانبل بني البشر.

وعبر وسيم وبسام وجعفر أبناء الشهيد عن اعتزازهم وفخرهم بشهادة والدهم الذي قدم روحه فداء للوطن الذي يستحق ان تبذل في سبيله كل التضحيات موءكدين استعدادهم لبذل ارواحهم كي يبقى الوطن شامخا .

وبين تمين الدالي شقيق الشهيد علي ان قدر الشعب السوري ان يقدم التضحيات الجسام في سبيل قضاياه الوطنية والقومية مؤكدا ان روح الشهيد هي جزء من هذه التضحيات التي ستثمر امانا وسلاما للشعب السوري .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى