أخبار البلد

الحكـومة تبحـث آليـة عمـل مؤسسـة الطيران

اطلع مجلس الوزراء من المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس أمس على عرض تركز حول قضايا وموضوعات التعاون المشترك التي تم بحثها بين الجانبين السوري والكرواتي خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها رئيس جمهورية كرواتيا إلى سورية.
وبهدف توطيد علاقات البلدين وتطويرها في المجالات التنموية المختلفة طلب المهندس عطري من جميع الوزارات دراسة سبل توسيع آفاق التعاون بين مؤسسات البلدين واستكشاف ابعادها واقتراح الصيغ والنواظم القانونية والتنفيذية لترجمتها وتجسيدها في مشاريع تنموية محددة.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعمال جلسته الاسبوعية وأقر منها في ضوء المناقشة مشروع القانون المتضمن تصديق الاتفاقية القنصلية الموقعة في دمشق عام 2008 بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وذلك بهدف تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الروابط والصلات الثقافية والتاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ثم ناقش المجلس الآلية الناظمة لتأجير سيارات الركوب الصغيرة السياحية الخصوصية الموضوعة بالاستهلاك المحلي الاصولي مع سائق ودون سائق.

وقرر المجلس في هذا المجال انهاء العمل بالقرارات المتخذة بهذا الشأن وتفويض وزير النقل باصدار القرار اللازم بهذا الخصوص بالتنسيق مع وزارات المالية والعدل والداخلية.

وبغية توفير الموارد المالية المطلوبة لوزارة الصناعة لتأهيل وتطوير القطاع الصناعي لديها وافق المجلس على مقترحات اللجنة المكلفة بإعداد وتحديد صيغ الاستثمار المناسبة لاعتمادها في استثمار بعض المواقع التابعة للوزارة المقترح تغيير نشاطها الصناعي وطرحها للاستثمار وبخاصة المواقع الـ14 التابعة لوزارة الصناعة التي سبق عرضها في ملتقى سوق الاستثمار السياحي الرابع مع الحفاظ على ملكية الدولة لهذه المواقع.

وبحث المجلس في جلسته لهذا اليوم عدداً من الموضوعات العامة المتعلقة بتأمين الطاقة الكهربائية ومستلزماتها وأكد على وزارة الكهرباء الاعلان المسبق عن أي تقنين قد تفرضه الظروف الطارئة.

كما بحث المجلس الية تطوير عمل مؤسسة الطيران العربية السورية وضرورة الاسراع بتأمين الطائرات اللازمة لدعم مهام الموسسة وتطوير خدماتها ونشاطاتها.

ثم استمع المجلس من السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الى عرض حول برنامج المسح الاجتماعي الذي تقوم به الوزارة للاسر السورية ومدته 6أشهر والمؤشرات الأولية المتعلقة به منذ المباشرة به وحتى الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى