اقتصاديات

وصول كميات من الغاز الإيراني والروسي إلى سوريا

كشفت مصادر في وزارة النفط والثروة المعدنية عن وصول كميات من الغاز المنزلي إلى سوريا مؤخراً ، لتلبية احتياجات الطلب المحلي على المادة التي تنتج سورية منها حوالي 50%.
وتزامن ذلك مع تأكيد محافظة دمشق أن الأزمة على مادة الغاز شهدت نوعاً من الانفراج، متوقعة أن سبب الانفراج وصول بواخر من الغاز إلى سوريا.
وأكدت المصادر لموقع "سيريانديز"، أن الكميات التي وصلت إلى سوريا مؤخراً من الغاز، جاءت من إيران وروسيا، بناءً على عقود أبرمتها سورية لتعويض النقص الذي فرضته العقوبات الأوربية والغربية على قطاع النفط السوري، مشيرة إلى أن الأوساط السورية بدأت تشهد مؤخراً انفراجاً واضحاً وملموساً بالأزمة التي عصفت بالمواطنين.
وربطت المصادر تأكيدها بوصول تلك الكميات بالتصريح الذي أدلى به رئيس مجلس الوزراء مؤخراً بأن "المادة متوفرة إلا أن هناك صعوبات بنقلها"، منوهة إلى أن كميات أخرى ستصل في القريب العاجل، إلا أن محافظة دمشق أكدت وصول كميات أيضاً بناءً على معلومات من المعنيين والقائمين الحكوميين على مسألة تأمين الغاز للمواطنين.
وقال عضو المكتب التنفيذي لـ(محافظة دمشق) عدنان الحكيم "أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجا ملحوظاً لأزمة مادة الغاز، سيما وأن المعلومات المتوفرة لدى المحافظة تؤكد وصول كميات أخرى من الغاز في الأيام القليلة القادمة، وصولاً إلى انتهاء الأزمة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى