سياسية

جنود اسرائيليون يعترفون باستخدامهم الفوسفورالأبيض المحظور دولياً

اعترف جندي اسرائيلي في مقابلات نشرتها صحيفة ذي تايمز البريطانية باستخدام قواته مادة الفوسفور الأبيض المحظورة مناقضا مزاعم قادته بعدم استخدام هذه المادة المحظورة دولياً.
وأبلغ أحد الجنود الصحيفة أنه تعامل شخصيا مع هذا النوع من الذخيرة وأن الدبابات الإسرائيلية مجهزة بقذائف الفوسفور منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنها كشفت في الأسبوع الماضي عن وجود كميات من قذائف الفوسفور الأبيض بين مخزون ذخيرة الدبابات التي كانت موجودة على حدود غزة وأن منظمات حقوق الانسان حذرت من مخاطر هذه الذخيرة على المدنيين وطالبت محكمة الجزاء الدولية بالتحقيق. كما اعترف جنود اسرائيليون في المقابلات مع الصحيفة باستخدامهم تكتيكات قاسية ضد المدنيين في قطاع غزة وأقروا بانهم يقومون بتدمير شامل في مناطق عدوانهم ويطلقون النار عند أول حركة وبدون أي تحقق من طبيعة الهدف.

وقالت الصحيفة إن أحد الجنود الذين تحدثوا للصحيفة اكتفى بالكشف عن اسمه الأول اعترف بأنه صدم من بعض المشاهد في غزة حيث سويت احياء بكاملها بالأرض وقال.. إنها تبدو مدمرة كما لو أننا كنا نقصفها منذ سنوات ولايمكن تخيل الدمار الذي احدثناه وهذه هي أشد العمليات العسكرية قسوة ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى