ثقافة وفن

نسرين وسلافة وعابد يتصدرون المشهد الرمضاني

رغم أنّه ما زال مبكراً الحديث عن الأعمال التي تتمتع بنسبة مشاهدة عالية هذا العام وسط زحمة المسلسلات وخطف نشرات الأخبار الأنظار عن الأعمال التلفزيونية، إلا أنّ هناك بعض الفنانين السوريين استطاعوا تصدّر المشهد الرمضاني في الأيام الأولى من الموسم الجديد.
ولعل أبرز هؤلاء نسرين طافش التي خطفت الأضواء في مسلسل "بنات العيلة" الذي تعرضه"MBC دراما" من تأليف رانيا بيطار، وإخراج رشا شربتجي. وقد حظيت الحلقة الأولى من العمل الذي تلعب بطولته مجموعة من جميلات الدراما السورية، بإعجاب الكثير من المشاهدين.
إذ غصّت المنتديات والصفحات على "فايسبوك" بالتعليقات التي تشيد بالعمل وبطلاته، سيما نسرين طافش التي تجسد شخصية "سارة" التي تعمل مقدّمة إذاعية. هكذا، نشاهدها تقدّم برنامجاً إذاعياً اجتماعياً يتمتع بجماهيرية كبيرة. علماً أنّ الأعمال الاجتماعية التي تطرقت إلى شخصية المذيعة نادرة. وتعمل سارة في الوقت عينه محرّرة في مجلة نسائية. ومن خلال عملها، تروي قصص "بنات العيلة".
كذلك، فإنّ عابد فهد استطاع للعام الثاني على التوالي أن يبهر المشاهدين بأدائه من خلال شخصية "رؤوف" في الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة" (ساعات الجمر) الذي تعرضه قناة "أبو ظبي الأولى" منتصف الليل. هكذا، تناولت الأوساط الفنية والإعلامية السورية خبر عودة النجم السوري إلى استكمال خطه الدرامي
في الجزء الثاني من العمل الذي ألّفه سامر رضوان، وتخرجه رشا شربتجي.
وفي العمل، لا يزال رؤوف يساوم، ويتحدى، ويدبّر المكائد، مستمراً في القسوة التي تميزت بها شخصيته في الجزء الأول.
ومن بين الممثلين الذين استطاعوا لفت الجمهور سلافة معمار في شخصية "ربى" في مسلسل "أرواح عارية" من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج الليث حجو بتعاونٍ فني مع نضال سيجري.
وتبدأ الحكاية عندما تقرّر ربى النوم خارج منزلها، ما يثير شكوك زوجها "سامر (عبد المنعم عمايري)، وسرعان ما تتورط في علاقة حب مع "صلاح" (قصي خولي). ونتيجة هذه العلاقة، تتعرض لمجموعة من المشاكل اليومية مع زوجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى