ثقافة وفن

أسماء الأسد.. المرشحة لجائزة السيدة العربية الأولى لعام 2008

لنيل جائزة السيدة العربية الأولى لعام /2008/ و التي تعد الأرفع على صعيد الوطن العربي، وتمنح سنوياً إلى واحدة من السيدات الأوائل اللواتي يسهمن من خلال نشاطهن في إعطاء مساندة واضحة لدعم مشاركة المرأة
فقد سلم مركز دراسات مشاركة المرأة العربية السيدة أسماء الأسد ترشيح المركز لها , والتي يقدمها المركز بالتعاون مع جامعة الدول العربية .

 و يأتي هذا الترشيح تقديراً لجهودها في تعزيز التنمية الإنسانية , ولا سيما في مجال تأهيل الأجيال الناشئة وتمكينها وتنمية قدراتها على التعامل مع تحديات القرن الواحد والعشرين , و أكد هذا التقدير الدكتور كريم فرمان رئيس مجلس إدارة المركز بقوله : إن ترشيح السيدة أسماء لهذه الجائزة يأتي تقديراً لما قدمته من مبادرات ورعايتها عدة مشاريع تربوية وعلى رأسها مشروع "مسار" المطبق في سوريا منذ عام /2002/.

وقالت الدكتورة شكور الغماري عضو مجلس إدارة المركز وعضو مجلس الدولة في سلطنة عمان أن هذه الجائزة هي وفاء من منظمات المجتمع المدني العربية لكل ما قدمته وتقدمه السيدة أسماء الأسد من عطاءات متواصلة في خدمة قضايا الوطن والتنمية الإنسانية.

ويشار إلى أن "مركز دراسات مشاركة المرأة العربية" هو أول مركز دراسات عربي متخصص في موضوع توسيع مشاركة المرأة العربية وتنمية دورها من أجل المشاركة الواسعة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

و يذكر ان هذه الجائزة سبق و منحت لكل من الشيخة فاطمة بنت مبارك، السيدة سوزان مبارك، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم والشيخة جواهر القاسمي.