المنوعات

إسرائيلي ثان يضرم النار بنفسه

اضرم رجل اسرائيلي مقعد النار بنفسه امس قبل ساعات من جنازة اسرائيلي اخر اشعل النار بجسده خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الاوضاع الاجتماعية.
قال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية «قام رجل مقعد باضرام النار بنفسه في محطة للحافلات بالقرب من يهود» وهي بلدة قرب تل ابيب.
واضاف «اخمد المارة النيران والرجل وهو في اواخر الاربعينات في حالة خطيرة ونقل الى مستشفى شيبا في تل هشومير» قرب تل ابيب.وتابع «وفقا لما نعرفه اشعل الرجل النيران في نفسه والشرطة تحقق في الامر».
واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية بان الرجل وهو مقعد جندي قديم في الجيش الاسرائيلي وياتي احراقه لنفسه قبل ساعات من جنازة موشيه سلمان.
وتوفي موشيه سلمان (57 عاما) الجمعة متاثرا بحروق اصيب بها بعد ان اشعل النار في نفسه في 14 تموز في تل ابيب خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الاوضاع الاجتماعية.
وكتب سلمان في رسالة تلاها علنا قبل اضرام النار في نفسه «اتهم دولة اسرائيل و(رئيس الوزراء بنيامين) نتانياهو و(وزير المالية) يوفال شتاينيتز الاوغاد بالذل الذي يتحمله مواطنو اسرائيل الضعفاء يوميا.. فهم ياخذون من الفقراء ليعطوا الاغنياء».
وتظاهر اكثر من الفي اسرائيلي في تل ابيب تكريما لسلمان وهتفوا «نحن جميعا هذا المساء موشيه سلمان». وحمل العديد منهم مشاعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى