المنوعات

صاحب أجمل لحية في العالم.. ألماني

انتزع الالماني ايلمار فايسر (47 عاما) يوم الاحد الماضي لقب أجمل لحية أو شارب في العالم، خلال بطولة أقيمت في تروندهايم في النرويج، وذلك بفضل عمل فني من الشعر، يجسد أيلا والعلم النرويجي.
وكان مصفف الشعر المحترف ايلمار فايسر قد انتزع في وقت سابق الجائزة العالمية في فئة «اللحى الكاملة، اسلوب حر»، وهو معتاد على هذا النوع من المسابقات.

في العام 2005، كان قد فاز في تلك الفئة، بالبطولة العالمية في برلين، بفضل لحيته التي كانت على شكل بوابة براندنبورغ التاريخية، ثم حصد جائزة برايتون في إنجلترا بفضل لحيته التي جسدت تاور بريدج في لندن.

ثم خسر اللقب عن تلك الفئة في البطولة السابقة التي جرت في الاسكا، لعدم مشاركته فيها.

وقال فايسر لوكالة «فرانس برس» انه «عندما تكون لحيتي غير مرتبة، فهي تصل الى حدود سرتي تقريبا. هي بشكل من الاشكال مطوية»، موضحا ان شقيقته ساعدته منذ الساعة السابعة صباحا على تمشيطها.

تقليدا، غالبا ما تحصد ألمانيا، ومعها الولايات المتحدة، الجوائز في هذه البطولة الغريبة لأجمل اللحى والشوارب، التي تنظم كل عامين منذ العام 1995، بعدما كانت قد اجريت للمرة الأولى في العام 1990.

ويتوزع المتبارون على ثلاث مجموعات (شوارب ولحى جزئية ولحى كاملة)، وفي إطار 17 فئة خاصة، تتراوح من السوالف على طراز غاريبالدي، مرورا باللحى الصغيرة صينية الطراز.

ويجتمع كل المتبارين مساء من أجل اختيار الفائز بالبطولة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى