أخبار البلد

محافظ دمشق: خلال خمسة أيام سيعود كل شيء إلى حاله في الميدان

اعلن محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان عن “بدء ورش الصيانة اعمالها لاعادة الحياة الطبيعية لحي الميدان خلال 5 ايام”. وأكد محافظ دمشق ان الحياة الطبيعية ستعود بالكامل إلى حي الميدان خلال خمسة
أيام كحد اقصى مع انتهاء أعمال الصيانة بالكامل التي بدأت اليوم. وأوضح الدكتور الصبان في تصريح صحفي اليوم بعد جولة على حي الميدان ان المحافظة زجت بكل طاقاتها إضافة إلى الاستعانة بالمؤسسات التابعة للشركات العامة الوطنية التي تساعد ورشات المحافظة في أداء مهامها في الحي لانجازها في الوقت المحدد وبما يضمن عودة أهالي الميدان إلى منازلهم لممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية.
وأشار محافظ دمشق إلى انه سيتم مباشرة تأمين سلة من المواد الغذائية الأساسية للأهالي الذين بدؤوا بالعودة إلى الحي حيث ستقوم المؤسسة العامة الاستهلاكية بوضع سياراتها في الحي لتوفير المواد الغذائية الرئيسية اللازمة كما سيتم تأمين مادة الخبز بتوزيع أربعة آلاف ربطة على دفعتين بدءا من اليوم عند الساعة الرابعة ظهرا والثانية عشرة منتصف الليل باشراف مختار الحي وعضو المكتب التنفيذي في المحافظة لافتا إلى ان الأولوية في خطة عمل المحافظة هي اعادة الكهرباء وتوفير المواد الغذائية لتحقيق عودة قوية لاهالي الميدان والتي وصلت اليوم إلى نسبة 15 بالمئة.

ونوه الدكتور الصبان بتضحيات حماة الديار وحفظ النظام وبالعمليات النوعية التي قام بها خلال تطهير الميدان من المجموعات الإرهابية المسلحة والتي خففت من الخسائر المادية معربا عن شكره ومجلس محافظة دمشق للأهالي الشرفاء الذين غادروا الحي واتاحوا الفرصة لمعالجة الأمور بسرعة داعيا اياهم إلى العودة مجددا إلى منازلهم آمنين مطمئنين كما عهدوا الميدان ودمشق سابقا.
وعقد محافظ دمشق اجتماعا مصغرا في الحي مع المديرين المعنيين تم خلاله استعراض الاضرار المادية التي الحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة بالممتلكات العامة والخاصة حيث طلب الدكتور الصبان من مديريات النظافة والصيانة والكهرباء والصرف الصحي والمياه والهاتف اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاعادة الوضع إلى ما كان عليه.
والتقى الدكتور الصبان خلال جولته على الحي التي شملت شارع الميدان سكة رئيسي وساحة السخانة ومصطبة سعد الدين إضافة إلى أوتستراد الزاهرة القديمة عددا من الأهالي الذي بدؤوا بالعودة وتفقد ممتلكاتهم والمباشرة بعمليات تنظيف وترتيب متاجرهم مؤكدا ان المحافظة ستقوم بمعالجة كل المشكلات وتأمين كل الاحتياجات وفق الأولويات وبالسرعة القصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى