أخبار البلد

عطري يؤكد أهمية التكامل بين الفعاليات الاقتصادية لدفع التنمية ويستعرض مع كبوتشي السياسات الإسرائيلية العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني

أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه رئيس وأعضاء غرفة صناعة حمص على مبدأ التشاركية وتكامل ادوار الفعاليات الاقتصادية الوطنية في زيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل ودفع عملية البناء والتنمية الشاملة.
وأشار الى الدعم الذي تقدمه الحكومة للقطاع الصناعي والخطوات الداعمة والاجراءات المحفزة في هذا المجال.

كما لفت رئيس مجلس الوزراء الى دور غرف الصناعة في ترسيخ ثقافة العمل ضمن اطار التوازن بين الحقوق والواجبات بما يحقق المصلحة الوطنية والمنفعة الذاتية داعيا الى ايلاء الاهتمام بالترويج والتسويق والمشاركة في المعارض الاقتصادية والحفاظ على عناصر الجودة والمواصفات بما يمكن المنتجات السورية من المنافسة في الاسواق الخارجية وزيادة طاقتها التصديرية.

وعرض رئيس واعضاء غرفة صناعة حمص واقع عمل الغرفة وخطتها المستقبلية ومشاريعها ومساهماتها التنموية والخدمية اضافة الى عرض اوضاع بعض المنشآت الصناعية القائمة ومقترحات تسوية اوضاعها التنظيمية والادارية ومتطلبات تجديد خطوطها الانتاجية وزيادة طاقتها الانتاجية والتزامها بشروط السلامة المهنية والبيئية وتأهيل وتدريب العمالة والرقابة الذاتية على المنتجات الصناعية.

شارك في اللقاء وزير الصناعة الدكتور فؤاد عيسى الجوني.

عطري يستعرض مع كبوتشي السياسات الإسرائيلية العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني

من جهة أخرى استعرض عطري مع نيافة المطران هيلاريون كبوتشي مطران القدس بالمنفى جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وانتهاكاتها المستمرة وممارساتها العنصرية. وجرى في اللقاء بحث التعديات والتجاوزات الإسرائيلية على دور العبادة والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومخططات إسرائيل الرامية إلى تهويد القدس وتغيير معالمها التاريخية وهويتها العربية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية العمل العربي المشترك ودور المجتمع الدولي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وحماية القدس والحفاظ على هويتها ومكانتها الروحية والحضارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى