أخبار البلد

قافلة مساعدات سوريةرابعةالى الشعب الفلسطيني في غزةتحمل 800 طن مواد غذائية

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الاسد انطلقت صباح اليوم قافلة المساعدات السورية الرابعة المقدمة من الشعب العربي السوري الى الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته جراء العدوان الهمجي الاسرائيلي الذي يتعرض له منذ 18 يوما.
واوضح الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الاحمر العربي السوري في تصريح للصحفيين ان هذه القافلة تتألف من 38 شاحنة تحمل على متنها اكثر من 800 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والالبسة الشتوية والحرامات وكل ما يلزم لفصل الشتاء.

واشار الى ان هذه المساعدات تأتي من مراكز الهلال الاحمر العربي السوري في جميع المحافظات وتنقل الى المركز الرئيسي في دمشق ليتم ارسالها الى الاردن بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية والهلال الاحمر الفلسطيني والاونروا مؤكدا ان التبرعات المقدمة من المواطنين في سورية كبيرة وقد زادت بعد الاعلان عن الحملة الوطنية من اجل اطفال غزة.

ولفت الدكتور الشعار الى استمرار ارسال القوافل طالما استمر العدوان الاسرائيلي الغاشم على اهلنا الصامدين في غزة مشيرا الى ان ما يحدث في غزة هو كارثة متعددة الوجوه وهي كبيرة نتيجة الحصار الطويل لغزة واستعمال الاحتلال الاسرائيلي الاسلحة الفتاكة والمحرقة دوليا.

واوضح الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الاحمر العربي السوري ان ما يصل من مساعدات الى الشعب الفلسطيني في غزة من جميع الدول لا يشكل عشرة بالمئة من الاحتياجات الاساسية الامر الذي يتطلب العمل الجاد والفاعل من جميع الجهات المعنية في العالم لوقف العدوان وايصال المساعدات والمستلزمات الصحية الضرورية وغيرها بشكل عاجل.

وتحدث بانوس موسيس المدير العام لشؤون الاونروا في سورية عن الاوضاع الخطيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة والنقص الحاد والكبير في الاحتياجات الاساسية والادوية في المشافي مشيرا الى ان المساعدات المقدمة من سورية والدول الاخرى في العالم تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ولكن الحل الاول الذي تطالب به الاونروا هو وقف اطلاق النار بشكل فوري.

وطالب باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وتقديم الاموال لايصالها لاهالي غزة كي يتمكنوا من تأمين الاحتياجات الضرورية لهم مشيرا الى ان موظفي الاونروا الذين يبلغ عددهم نحو عشرة الاف موظف يقومون باعمال الاغاثة وايصال المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية لسكان غزة في ظل اوضاع صعبة وخطيرة.

وكانت سورية ارسلت ثلاث قوافل من المساعدات منذ بدء العدوان تضمنت 595 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والاغطية والاحتياجات الاساسية في اطار دعم سورية المستمر لصمود الشعب الفلسطيني امام العدوان الارهابي الاسرائيلي والحصار الجائر المفروض عليه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. النصر لغزة وللصامدين بالأراضي المحتلة….
    ليكن لنا موقف نعمل عليه كشعب عربي ولنتضامن مع أشقائنا المذبوحين بأن نقاطع كل المنتجات الأمريكية والاوروبية وليكن بذلك رسالة نوجهها كشعب عربي للعالم لأجل غزة ولكي يشعر الاوروبيون والامريكيون وحكوماتهم أننا شعب واحد كالجسد الواحد وليوقفوا القتل والدمار عن أخوتنا الفلسطينيين،ولنبدأ فورا

زر الذهاب إلى الأعلى