سياسية

المذبحة الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن عشر…

عدد الشهداء يرتفع إلى 940 والجرحى لأكثر من 4350…المقاومة تصيب 7 من جنود الاحتلال وتدمر 11 دبابة وآلية إسرائيلية
واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البربري بغارات مكثفة على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي ما رفع عدد شهداء غزة إلى 940 شهيدا بينهم 285 طفلا و95 امرأة فيما تمكنت المقاومة الوطنية الفلسطينية من قتل ضابط وإصابة 11 من جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدمير أكبر عدد من الآليات والدبابات الإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة.

استشهاد 11 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي على غزة

واستشهد عشرة فلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن عشرة فلسطينيين استشهدوا ما يرفع الحصيلة إلى 940 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستشهد الطبيب الفلسطيني عيسى صالح خلال محاولته إنقاذ عدد من المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة.

كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم امرأة وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي لبلدة خزاعة قرب خان يونس.

وقالت قناة الأقصى إن أربعة فلسطينيين بينهم امرأة استشهدوا وأصيب العشرات ودمرت عشرات المنازل خلال قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية لبلدة خزاعة قرب خان يونس.

المقاومة تقتل ضابطا إسرائيليا وتصيب أربعة من جنوده بتصديها للعدوان

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة أربعة من جنوده بتفجير منزل غربي بيت لاهيا.

وقالت قناة الجزيرة إن مقاومين من كتائب القسام قنصوا جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة السلاطين غربي بيت لاهيا.

المقاومة ثلاث دبابات للاحتلال

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أنها دمرت دبابتين إسرائيليتين في حي الزيتون وقتلت عددا من جنود الاحتلال في بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت الكتائب عن تدميرها دبابة لقوات الاحتلال الاسرائيلي واستهدفت جرافة بقذيفة ار بي جي جنوب حي تل الاسلام.

وقال تلفزيون الاقصى اليوم ان كتائب القسام اطلقت اربعة صواريخ على مستوطنة عسقلان واستهدفت آليتين عسكريتين جنوب حي الصبرة في غزة. من جهتها قصفت كتائب المقاومة الوطنية وشهداء الاقصى مستوطنتي عسقلان وسديروت باربعة صواريخ .

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أنها دمرت دبابتين إسرائيليتين في حي الزيتون وقتلت عددا من جنود الاحتلال في بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت الكتائب عن تدميرها دبابة لقوات الاحتلال الاسرائيلي واستهدفت جرافة بقذيفة ار بي جي جنوب حي تل الاسلام.

وقال تلفزيون الاقصى اليوم ان كتائب القسام اطلقت اربعة صواريخ على مستوطنة عسقلان واستهدفت آليتين عسكريتين جنوب حي الصبرة في غزة. من جهتها قصفت كتائب المقاومة الوطنية وشهداء الاقصى مستوطنتي عسقلان وسديروت باربعة صواريخ .

في حين قصفت كتائب ابو علي مصطفى مستوطنة كفار عزة بثلاث قائف هاون.

كما استهدفت الوية الناصر ناقلة جند شمال غزة بقذيفة تاندوم المضادة للدروع وتجمعا للاحتلال قرب نتساريم بخمسة قذائف هاون من العيار الثقيل.

كما دمرت الوية الناصر دبابة اسرائيلية وقصفت تجمعا لقوات الاحتلال جنوب غرب غزة.

وأصيب ضابط وجنديان إسرائيليان بجروح خطيرة خلال اشتباكات عنيفة مع المقاومة الوطنية الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وقالت قناة العالم إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أطلقت ثلاثة صواريخ على مستعمرة شاعر هنيغيف وأربعة صواريخ على النقب الغربي فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها فجرت ناقلتي جند قرب أبراج الكرامة وقصفت موقع ناحال عوز العسكري.

وأصيب أربعة جنود إسرائيليين بجروح جراح احدهم خطيرة في منطقة العطاطرة بقطاع غزة. كما أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح جراء تعرض سيارتهم لإطلاق النار قرب مستعمرة كريات أربع اليوم من قبل المقاومة الفلسطينية.

وأكد أبو مجاهد الناطق باسم ألوية صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أن المقاومة الفلسطينية كبدت الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة بعد محاولته التوغل في أكثر من محور في قطاع غزة و دمرت أكبر عدد من الدبابات والآليات الإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة.

وقال أبو مجاهد في حديث لقناة الجزيرة إن المقاومة الفلسطينية استطاعت منذ صباح اليوم إن تعطل عددا كبيرا من آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي وعددها حوالي إحدى عشرة آلية ودبابة في المناطق التى حاولت التوغل بها خصوصا جنوب غرب غزة في حي تل الإسلام وشرق غزة في حي الزيتون وحى الشجاعية حيث تدور اشتباكات عنيفة في هذا المحور.

وأوضح أبو مجاهد إن المقاومة تعتمد في تكتيكها على عنصر المباغتة مؤكدا وجود إصابات في صفوف قوات الاحتلال في بيت لاهيا وجباليا شمال غزة وان الاشتباكات الأعنف تدور في محور حي الزيتون وتل الإسلام حيث استطاع المقاومون الفلسطينيون إيقاع خسائر مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

كما تصدت المقاومة الفلسطينية للدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية التى حاولت التوغل في منطقتي الشيخ عجلين و تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة. وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة وقعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في المنطقتين المذكورتين. كما تصدت المقاومة لقوة خاصة إسرائيلية حاولت التوغل فى منطقة تل الهوى واشتبكت معها في الوقت الذي قصفت فيه قوات الاحتلال حي التفاح تمهيدا للتوغل فيه.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف نادي رياضي بمخيم النصيرات وميناء الصيادين بغزة

من جانب آخر شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية غارة على مبنى النادي الرياضي في مخيم النصيرات بقطاع غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النار فيه كما أصيبت بعض المنازل المجاورة له بأضرار.

كما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت ميناء الصيادين على شاطئ مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من مراكب الصيد.

من جهة أخرى شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة على منزل لعائلة أبو جياب في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

الصليب الأحمر يحذر من تفاقم الوضع فى غزة

ووصف الصليب الأحمر الدولي الوضع في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر عليه بالمأساوي مؤكدا أن مئات الجرحى من الفلسطينيين يتواجدون من دون مساعدات عاجلة.

وأكد رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في غزة انتوين غراند في حديث للصحيفة الاقتصادية التشيكية اليوم بأن الظروف السائدة مقلقة للغاية مشيرا إلى أن الفلسطينيين الذين يعيشون حول المدن تحولوا إلى سجناء وليس لديهم مواد غذائية وماء ولذلك يحاول الصليب الأحمر إجلاءهم من هذه المناطق.

وصول دفعة من الجرحى الفلسطينيين إلى أنقرة لمعالجتهم

وفي سياق متصل وصلت صباح اليوم إلى تركيا دفعة من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة وذلك لمعالجتهم في المشافي التركية.

وذكرت وكالة أنباء أناضول انه تم إحضار المصابين الفلسطينيين إلى أنقرة بطائرة إسعاف وتم نقلهم فورا إلى المشفى.

إطلاق نار من الأراضي الأردنية على قوات الاحتلال

وفي سياق متصل قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية تعرضت اليوم لإطلاق نيران من داخل الأراضي الأردنية.

وأضافت المتحدثة أن النيران أطلقت على القوات الإسرائيلية من الجانب الأردني دون أن يتضح من هم الذين أطلقوا النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى