سياسية

روسيا والصين تدينان بحزم المجزرة بحق المدنيين في بلدة التريمسة

أدانت روسيا أمس بحزم الجريمة الدموية التي ارتكبت بحق المدنيين في بلدة التريمسة بريف محافظة حماة مؤكدة أن هذه الجريمة مفيدة للقوى التي لا تبحث عن السلام.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفتش "دون استباق لنتائج التحقيق في هذه الجريمة والذي نصر على إجرائه إلا أننا نود التأكيد أنه لا يوجد لدينا أدنى شك في أن هذه الجريمة مفيدة لتلك القوى التي لا تبحث عن السلام بل الساعية بعناد لغرس بذور الفتنة الطائفية والنزاع الأهلي في الأرض السورية ولأولئك الذين لا تعني آلام ومعاناة الشعب السوري شيئا بالنسبة لهم".

وأضاف لوكاشيفيتش أن موسكو تلقت بألم الأنباء عن هذه المجزرة الجديدة بحق المواطنين السوريين السلميين الذين اعدموا مباشرة الخميس من قبل متوحشين مجهولين لافتا إلى وقوع هذه المجزرة مجددا أثناء المناقشة الجدية في مجلس الأمن حول مشروعي قرارين إلى مجلس الأمن تقدمت بأحدهما روسيا والآخر الدول الغربية حول مسألة تمديد مهمة بعثة المراقبين الدوليين التي تنتهي في21 تموز الجاري.

وجدد لوكاشيفتش دعوة بلاده إلى وقف إراقة الدماء على الفور والكف عن العنف المسلح ضد المدنيين مضيفا أنه لا بد من أجل وضع حد للأحداث المأساوية من هذا النوع من تنفيذ الالتزامات التي تطالب جميع الأطراف بمن في ذلك اللاعبون الخارجيون بالإسهام في الحل السلمي في سورية على أساس خطة مبعوث الامم المتحدة إلى سورية كوفي عنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى