سياسية

وزارة الدفاع اللبنانية تعلن عن تأسيس صندوق من أجل تمويل تسليح الجيش

أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر يوم أمس عن تأسيس صندوق وفتح حساب في مصرف لبنان لدعم تسليح الجيش اللبناني , حيث أشار خلال حضوره تدريبات لفرقة مغاوير الجيش إلى أن مجلس الوزراء سيبحث الأربعاء المقبل خطةَ تسليح الجيش ..

وقد استمرت الخطوات المتسارعة باتجاه تسليح الوحدات العسكرية اللبنانية ، إذ فتح وزير الدفاع اللبناني مع والده النائب ميشال المر حساباً في مصرف لبنان بمليار ليرة لدعم تسليح الجيش اللبناني وتجهيزه .

ومنذ اللحظة الأولى لبدء الحملة تلقت الرئاسة الأولى سيلاً من الاتصالات من الداخل والخارج من لبنانيين وأصدقاء للبنان تثمن المبادرة التي أطلقها الرئيس العماد ميشال سليمان بشأن خطة لتسليح الجيش ، وتبدي الرغبة في التبرع لتسليح الجيش اللبناني وتجهيزه لدى إقرار خطة التسلح والإعلان عن التبرع .

في حين أنه ستتناول الجلسة الأسبوعية للحكومة اللبنانية خطةَ تسليح الجيش التي تعتمد على شراء أسلحة أرضية وجوية وبحرية متطورة جداً , وهذه الخطة ستبقى سرية للغاية ولن يكشف عن تفاصيلها ..

كما ستناقش الخطة في مجلس الوزراء مطلع الأسبوع وتعرض على طاولة الحوار الوطني في نهايته ، ليستكمل البحث في موضوع الإستراتيجية الدفاعية في مواجهة اعتداءات إسرائيل ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى