أخبار البلد

وزير الإعلام: إتاحة الفرصة للأوائل من خريجي كلية الإعلام للعمل في وسائل الإعلام

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أنه ستتم اتاحة الفرصة للأوائل والمتميزين من خريجي كلية الإعلام للعمل في وسائل الإعلام المختلفة المطبوعة والمسموعة والمرئية في اطار برامج تشغيل الخريجين
الشباب ودعم الكلية في إطلاق برنامجين إذاعي وتلفزيوني بالاعتماد على كوادر الكلية في الأشهر القليلة المقبلة.
ولفت الوزير الزعبي خلال جولة قام بها اليوم على كلية الإعلام إلى الإمكانيات التي توفرها الكلية لتخريج طلبة بكفاءات عالية مؤهلين لممارسة العمل الإعلامي مؤكدا ضرورة استثمار امكانيات الكلية التقنية والفنية ومواردها البشرية لتحويلها الى مركز على مستوى عال للتدريب والتاهيل الإعلامي بمشاركة أكاديميين ومتخصصين بما يعزز موارد الكلية ويعود بالفائدة على الطلبة وكوادرها العلمية.
و دعا وزير الإعلام إلى ضرورة الاستفادة من موقع الكلية وجماليات البناء في تسجيل البرامج التلفزيونية لصالح قناتي الفضائية والإخبارية السورية وإطلاق مجلة سياسية ثقافية يحررها الطلبة أنفسهم مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل أشكال الدعم والتعاون الممكنة بما يمكن الكلية بأن تكون مصدرا مولدا للكفاءات ومركزا إعلاميا يسهم بتطوير الإعلام الوطني ويعزز حضوره.
ونوه الوزير الزعبي بجهود الإعلاميين في الإعلام الرسمي والخاص لاسيما في هذه الأزمة التي تمر بها سورية مشيرا إلى أن الاعتداء الإرهابي على قناة الإخبارية كشف عما يمتلكه الإعلاميون السوريون من بسالة وجدارة ليكونوا على مستوى الحدث ومواجهة اعقد الظروف مهنيا ووطنيا.
واطلع وزير الإعلام على الأقسام والمختبرات العلمية التي يتلقى فيها الطلبة مهاراتهم الإعلامية وشملت الاستديو التلفزيوني والاستديو الاذاعي ومركز التدريب والغرفة الإخبارية وكنترول التلفزيون ومكتبة الكلية والقاعة السمعية ومخبر الإخراج الصحفي وقسم الغرافيك ومدرج الكلية.
وأكد عميد الكلية الدكتور كمال الحاج أن خريجي كلية الإعلام يتمتعون بالكفاءات المطلوبة لدخول سوق العمل مباشرة نظرا للإمكانيات التي توفرها الكلية في الجانب العملي في كل الاختصاصات من استديوهات تلفزيونية وإذاعية وإعداد برامج اضافة إلى الدورات التدريبية التي تصقل معارفهم النظرية وتطور مهاراتهم الابداعية.
وأشار الحاج إلى أن الكلية وبالاعتماد على كوادرها من الطلبة والاختصاصيين والفنيين على استعداد للخروج ببرامج إذاعية وتلفزيونة إعدادا وتقديما وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
وأحدثت كلية الإعلام بالمرسوم 283 لعام 2010 وافتتح مبنى الكلية في شباط 2011 وتخرج سنويا ما لا يقل عن 70 طالبا وتعد من أحدث كليات الإعلام.
وشارك الوزير الزعبي جولته رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني و مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رامز ترجمان ومدير قناة الإخبارية عماد سارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى