ثقافة وفن

إطلاق قناة للدراما الهندية المدبلجة للعربية

أعلنت “شبكة زي الترفيهية” اليوم عن إطلاقها لقناة جديدة تخصص معظم برامجها لعرض أضخم مسلسلات الدراما العربية والهندية المدبلجة تحت عنوان “زي ألوان” بالإضافة إلى نخبة متنوعة من البرامج الترفيهية وبرامج الطبخ والصحة والجمال والسفر، في إطار النمو
المتنامي الذي تشهده المنطقة العربية في مشاهدة ومتابعة الإنتاجات التلفزيونية القادمة من بوليوود.

وقال موكوند كايري، المدير الإقليمي لشركة “زي للمشاريع الترفيهية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “يسعدنا أن نقدم للجمهور العربي قناة تلفزيونية مخصصة للدراما والبرامج الهندية بنكهةٍ عربية، لتضع بين أيديهم خيارات فنية وثقافية على مستوى قطاع الترفيه والدراما. فإذا ما نظرنا إلى التاريخ، نرى أن العلاقات الثقافية والإجتماعية بين العالم العربي والهند بدأت منذ عقود، حيث أننا ندعمها اليوم بقنواتٍ تلفزيونية هندية مدبلجة ومترجمة إلى اللغة العربية”.

وأضاف موكند: ” بدأت شبكة “زي للمشاريع الترفيهية” نشاطها في الشرق الأوسط منذ أربعة سنوات عندما أطلقت قناة “زي أفلام” والتي إستطاعت خلال هذه الفترة القصيرة من ترسيخ مكانتها لدى الجمهور العربي في كلٍ من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، واليوم نطلق قناة “زي ألوان” لنعزز من وجود الدراما الهندية في الوطن العربي”.

وأشاربأن شبكة زي الترفيهية تسعى من خلال إطلاقها لقناة “زي ألوان” إلى أن تكون إضافة مميزة لسوق الدراما التلفزيونية في العالم العربي، حيث يعكس شعار القناة المتمثل ب”لون حياتك”، حزمة البرامج وتنوعها والتي تمثل ألواناً من مختلف الأطياف تقدمها القناة للمشاهد العربي عبر نافذةٍ واحدة. فإلى جانب المسلسلات الهندية المدبلجة إلى العربية ستقوم بعرض برامج ومسلسلات تنسجم مع العادات والقيم المحلية العربية، وتحظى بقبول واسع ومتنامٍ بين من قبل العائلة العربية كخيارٍ ترفيهي مميز يطلعهم بأفضل المسلسلات الهندية المدبلجة للعربية.

ستوفر القناة البرامج الترفيهية، بالإضافة إلى البرامج الغذائية المستوحاة من المطبخ الهندي العريق وبرامج أخرى تعني بالمرأة والأسرة بشكلٍ عام وتتطرق لمواضيعٍ عدة كالصحة والجمال والسفر وغيرها”.

وستتخذ قناة “زي ألوان” من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بالإضافة إلى مكتب في بالمملكة العربية السعودية. حيث ستحرص القناة على اختيار البرامج والمسلسلات الدرامية لتلبي أذواق المشاهد العربي وتراعي الخصوصية الثقافية لممنطقة، حيث يتم عمل مونتاج خاص للأعمال المعروضة لتنسجم مع عادات وتقاليد المنطقة العربية.

وسيتمكن المشاهدين من إستقبال القناة من خلال التردد12417 عبر القمر الصناعي نايل سات وعلى التردد 12111 على القمر الصناعي عرب سات. هذا وسيتم الإعلان عن الدورة البرامجية الخاصة بالقناة خلال الأيام المقبلة، لتعد القناة مشاهديها بمجموعة مختارة من البرامج تعدها خصيصاً لإستقبال شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى