أخبار البلد

إعلاميون لبنانيون يستنكرون الاعتداء على فريق التلفزيون السوري وقناة المنار

تعرض فريق التلفزيون العربي السوري امس لاعتداء من قبل بعض الموتورين اثناء القيام بواجبه المهني في تغطية مهرجان تضامني مع الشعب الفلسطيني بمشاركة احزاب وقوى وشخصيات لبنانية في منطقة عكار شمال لبنان .
وذكر بيان لمكتب التلفزيون في بيروت ان الذين دبروا الاعتداء على الزميلة سناء علوية ومصور التلفزيون العربي السوري بالعصي والشتائم ومحاولة تحطيم كاميرا الوفد انما كانوا يستهدفون منع نقل رسالة اهالي عكار الذين نظموا حشدا ضخما للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للعدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة .

واوضح المكتب ان مصور قناة المنار في المهرجان التضامني تعرض للاعتداء ايضا . بدوره وصف طارق متري وزير الاعلام اللبناني هذا الاعتداء بانه غير مقبول بكل المعايير .

وشدد متري خلال استماعه من مديرة مكتب التلفزيون السوري في بيروت فاطمة طفيلي و المراسلة سناء علوية على ضرورة صون حرية الاعلاميين ووعد بمتابعة الامر مع المسؤولين الامنيين .

من جانبه أدان رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ بشدة مثل هذا الاعتداء وطالب السلطات القضائية باحالة الذين ارتكبوا هذا العمل الى التحقيق واتخاذ العقوبات اللازمة بحقهم .

واكد محفوظ ان من يقوم بهذا العمل في لبنان يعكس الحالة الاسرائيلية من خلال ممارسته الحظر على الاعلام الذي حاول أن يكشف كيف ان انتفاضة غزة ومقاومتها تعرف ترجمة شعبية لها في عكار والبقاع وكل منطقة لبنانية ومثل هذه الوقفة التضامنية يتضرر منها كل هؤلاء الذين لا يملكون امكانية أن يتجاوبوا مع غزة بالوقفة الصحيحة .

وقال: ان هؤلاء لا يمثلون أحدا من اهالي عكار مؤكدا أن الفريق الاعلامي الذي ينتمي الى التلفزيون السوري يقوم بمهمته معلنا تضامن المجلس الوطني للاعلام مع هذا الفريق باعتبار أن الاعتداء عليه يشكل اعتداء على كل الاعلام المرئي والمسموع في لبنان .

من جهته استنكر مكتب الاعلام المركزي في المؤءتمر الشعبي اللبناني الاعتداء على فريق التلفزيون السوري ومصور المنار خلال القيام بواجبهم المهني.

وطالب بيان المؤتمر الشعبي اللبناني القوى الامنية اللبنانية بملاحقة المعتدين ومحاسبتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى