المنوعات

أردني يحول كهفه إلى فندق 5 نجوم للسياح مجانا وبدون حمامات

ابتكر أردني، يبلغ من العمر 42 عامًا، فكرة جديدة للترويج السياحي لمدينة البتراء الأردنية، عن طريق تجهيز كهف في منطقة تاريخية لاستضافة السياح فيه، من دون مقابل مادي، واصطحابهم في جولات تعريفية بتاريخ المدينة
وآثارها؛ إذ استضاف في كهفه حتى اليوم، ما يقارب 1200 مسافر، من مختلف أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، عن شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "إن الأردني غصاب البدول لا يرتدي الزي الوطني التقليدي، بل يتميز بشعره الطويل ويرتدي الجينز، وخطرت هذه الفكرة له بعد أن أعجب بفكرة موقع "كاوتش سيرفنج" الإلكتروني، الذي تم إطلاقه عام 2003، ويضم مجموعة من المسافرين الذين يخصصون غرف نوم خالية في منازلهم، لإقامة المسافرين من جميع أنحاء العالم، بدلاً من النزول في الفنادق التقليدية.

وقرر غصاب أن يكون لبترا مكان في هذا الموقع، لأنه يفخر بتاريخ بلاده، ويريد أن يتاح للسياح فرصة زيارتها، خاصة وأنه يمتلك كهفًا يصلح لأن يكون مقرًا لإقامة هؤلاء النزلاء، بطريقة فريدة، وبالفعل قام بالتسجيل على الموقع قبل أربع سنوات.

وفي الأسبوع نفسه الذي سجل فيه، تلقى خمسة طلبات للزيارة، وستة طلبات في الأسبوع التالي، ومزيدًا من الطلبات خلال الأشهر اللاحقة، وسبق واستضاف عشرين شخصًا لمدة شهر في ذلك الكهف المزود بخدمات فنادق 5 نجوم.. واستضافة الجميع مجانا.

وتبلغ مساحة الكهف حوالي 150 مترًا مربعًا، ويضاء بالطاقة الشمسية، وبه بعض الديكورات التي أدخلتها العائلة، إضافة إلى لوحات تراثية، وتم طلاء السقف باللون بالأسود، مع وضع بعض النجوم المتلألئة.

وعلى مدخل الكهف توجد صورة للنجم بوب مارلي، وتم تجهيز الكهف بمراتب نوم، حتى يستطيع الكهف استيعاب أكبر قدر من النزلاء، ويتسع لنحو 10 مسافرين، ولكن لا توجد حمامات بالكهف، ما يدفع النزلاء إلى قضاء حاجتهم في الجبل.

يذكر أن بدو البتراء عاشوا منذ مئات السنين في هذه الكهوف، حول جبل كبير يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى