أخبار البلد

وزير الإعلام يكلف معاونه معن حيدر الإشراف على القطاع المرئي ليتفرغ هو للإعلام السياسي

وزير الإعلام الجديد عمران الزعبي كلف معاونه د. معن حيدر بالاشراف على عمل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وكأنه معاون وزير الإعلام لشؤون الهيئة.
وكان الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوماً أواخر العام الماضي بتعيين مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معن حيدر معاوناً لوزير الإعلام عدنان محمود حينه.
ويحمل معن حيدر إجازة في الهندسة الالكترونية وعمل مديراً للتشغيل الإذاعي والتلفزيوني أكثر من عشرين عاماً، ومديراً للتلفزيون ثم مديراً عاما للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بين عامي 2005و2007.
المصادر لفتت أيضاً إلى أن الوزير عمران الزعبي ينوي التفرغ من موقعه للجانب السياسي في عمله كوزير إعلام، ولا يريد متابعة التفاصيل لا سيما في الشق المرئي المتعلق بالتلفزيون، تفاصيل سيترك الإشراف عليها لـ معن حيدر وهو لديه خبرة بها بحكم عمله مديراً للتلفزيون ومديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
ووصفت تقارير إعلامية عمران الزعبي بأنه ورغم العلاقات الوطيدة التي تربطه بصانع القرار السوري سواء في القصر الرئاسي أو في غيره من دوائر القرار الأخرى لكنه ليس معتاداً على تلقّي التعليمات والتوجيهات الحرفية ولم يعتد أيضاً العمل في قوالب جاهزة ومعدة مسبقاً عملت ضمنها أجيال من مشتغلي قطاع الإعلام السوري الرسمي ومدرائه.
ويقول عارفون بـ "عمران الزعبي" أنه يستطيع التفكير "خارج المربع" في مسألة التعاطي الإعلامي مع الأزمة السورية.
ويرأس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حالياً "رامز ترجمان" فيما يشغل "معن صالح" موقع مدير التلفزيون، وبالتالي ووفق تكليف وزير الإعلام لـ معن حيدر، سيشرف الأخير على عمل كل من صالح وترجمان.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الأستاذ عمران الزعبي جدير بهذا المنصب وهو متحدث فهمان وملم بالسياسة . ونحنوا كا سوريين نريد من سيادة الوزير ان يكون صوته عاليا في وجه أعداء سوريا ونتمى ان يظهر بشكل اسبوعي بنبرة المدافع عما تتعرض له سوريا فوزير الأعلام هو الصوت المدافع في الأزمات التي تتعرض لها البلاد . وعفوا من وزراء الأعلام السوريين السابقين كانوا يغطون في ثبات ونوم عميق لم نسمع لهم صوت في وقت كانت سوريا بحاجة الى صوت يدافع عنها . وهنا لانريدك يا سيادة الوزير كما كانوا وزراء الاعلام السابقين. مرة اخرى نتمى لك التوفيق والنجاح ونحنوا عرفانك كاسوريين من خلال الاعلام في هذه الأزمة وكنت مدافع في مقابلاتك عن سوريا وكرامتها نتمى لك النجاح. مرة اخرى نتمى ان تكون نبرتك اقوى في وجه أعداء سوريا وخاصة في وجه قنوات الفتنة الناطقة بالعربية التي تبث سمومها كالأفعى في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى