أخبار البلد

بدء تفعيل خدمة تسديد الفواتير باستخدام الهاتف الثابت

صرح مدير التسويق بالمصرف العقاري السوري بدمشق مجد سلوم، أنه تم تفعيل خدمة تسديد الفواتير باستخدام قناة الهاتف الثابت (t v e).
وأضاف لسيريانديز، أنه أصبح بإمكان عملاء المصرف العقاري تسديد فواتير الهاتف الثابت وفواتير الهاتف الجوال سيريتل و MTN، بالإضافة إلى تسديد فواتير الكهرباء وذلك عبر نظام المجيب الآلي الخاص بالمصرف العقاري.

ويتم ذلك بالاتصال على الرقم الخاص لهذه الخدمة 23886 وإتباع الخطوات اللازمة لإتمام الخدمة المطلوبة.

وكشف فريق الحكومة الالكترونية في سورية لموقع الاقتصادي أنّ الشهر الحالي والقادم سيشهدان انطلاقة خدمة دفع فواتير الماء والكهرباء إلكترونياً بعد اكتمال العمليات الفنية والبرمجية والعقدية بين مؤسستين ماليتين المصرف التجاري والمصرف العقاري ومؤسستين اقتصاديتين خدميتين (مؤسسة توزيع الطاقة ومؤسسة مياه دمشق وريفها) .

لتشكل هذه المؤسسات الأركان الأربع المطلوبة لتأسيس بنية مريحة وآمنة للدفع الإلكتروني ولتشكل الروابط بينها معياراً يصلح للقياس عليه ومحاكاته بين عشرات المؤسسات المالية و مئات المؤسسات الحكومية وآلاف الشركات الخاصة.

ويقول المهندس مالك حداد مدير وحدة التطوير والمعيرة في الفريق التنفيذي للحكومة الإلكترونية: إن هذه الخدمة ستقدم وفق أعلى المعايير الفنية التي تحقق الأمان للزبون صاحب الحساب وللمصرف والمؤسسة وتتمتع بموثوقية عالية وسهولة في الاستخدام وستوفر الجهد والوقت على المواطن من حيث سهولة الدفع ومن حيث تفعيلها 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع وستخفف على المؤسسات والمواطنين طوابير الانتظار على كوى دفع الفواتير وستحافظ على السيولة في المصارف .

وتوقع حداد ألاّ يتأخر انتشار هذه الخدمة وفق المعايير ذاتها ليشمل خدمات ومؤسسات أخرى وتأتي أهمية هذه الخطوة من أنها ستشكل النموذج العملي لتطبيق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً ومن أنها ستحقق فائدة مباشرة لـ 5.5 ملايين مشترك ستكون هذه الخدمة متاحة لهم ويمتاز المصرف التجاري أكبر المصارف السورية والمصرف العقاري ثاني أكبر المصارف بأن 90% من الرواتب الموطنة مصرفياً في سورية موجودة لديهما ما يعطي لهذه الخدمة إمكانية انتشار أوسع بسبب العدد الكبير من المواطنين الذين لديهم حسابات في هذين المصرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى