ثقافة وفن

ماذا يقول نجوم الفن بعد فوز مرسي؟

بعد الإعلان عن فوز مرشح الرئاسة محمد مرسي بلقب رئيس الجمهور تباينت ردود فعل العديد من الفنانين، خاصة أن مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، القائم على أسس دينية.
لم ينكر الفنان هاني رمزي صدمته بعد سماع النتيجة خاصة أنه يتخوف بشدة من وضع الفن في مصر بعد سيطرة الإخوان والتيار الديني في مصر، وفي تصريح خاص لـ«نواعم» قال رمزي: لا نملك سوى الدعاء بأن تمر هذه المرحلة على خير فجميعنا، مسلمين وأقباطاً، نأمل الخير لمصر ولا يجب التقسيم بيننا.
وبعبارة «الثورة مستمرة» عبّر الفنان أحمد عيد عن رأيه في تغريدة خاصة به على صفحته على تويتر وقال إن ما حدث اليوم بخروج شفيق هو انتصار للثورة التي ما زالت مستمرة ولكنه في نفس الوقت كشف عن عدم تخوّفه من وجود التيار الإسلامي على الفن في مصر معتبراً أن ما سيحدث سيكون لمصلحة الأعمال المحترمة.
وعلى صفحتها على الفايسبوك كتبت حنان مطاوع تهنّئ الشعب المصري قائلة: «مبروك سقوط شفيق والفلول والفساد القديم الغادر، والله لو مرسي كان رئيس لكل المصريين المسيحيين قبل المسلمين حدعمو بكل قلبي، لكن إذا العكس اسمحلي، ألف مبروك سقوط الفلول برغم اني مش ف مصر إلا أن قلبي كان حيقف، الثورة ان شاء الله مستمرة».
وبالرغم من تأييدها للمرشح أحمد شفيق هنّأت وفاء عامر مرسي على الفوز وقالت لـ«نواعم»: في النهاية علينا أن نرضى بالديمقراطية وقرار الأغلبية وعلى الرئيس الجديد أن يعمل على مصلحة مصر وننهي كل الخلافات الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى