اقتصاديات

579 مليون ليرة قيمة مبيعات الخماسية حتى نيسان الماضي

أكدت الشركة التجارية الصناعية المتحدة (الخماسية) وصول نسبة تنفيذ خطة الغزول القطنية لديها لغاية نيسان الماضي إلى 62٪ على صعيد الوزن، و53٪ على صعيد الطول، ونسبة تنفيذ الأقمشة إلى 85٪ على صعيد الأمتار الطولية و55٪ على صعيد الخدمات.
وقالت الشركة بحسب صحيفة البعث: إن هذه النسب تعادل نسبة انتفاع من الطاقات المتاحة تصل إلى 52٪ على صعيد الوزن، و40٪ على صعيد الطول بالنسبة للغزول القطنية، و75٪ على صعيد المتر الطولي، و49٪ على صعيد الخدمات في مجال الأقمشة.
مشيرة، إلى وصول قيمة الإنتاج الجاهز الفعلية لديها لغاية الفترة نفسها إلى 526.5 مليون ليرة سورية، وإجمالي المبيعات المحقّقة الفعلية إلى 579.8 مليون ليرة سورية.
كما أشارت، إلى زيادة في المبيعات المنفذة وهو ما تجلّى في وصول نسبة التنفيذ في مجال المبيعات الإجمالية إلى 88٪ عن المخطط.
أما بالنسبة لواقع المخازين فأشارت الاحصائيات الصادرة عن الشركة، إلى وصول قيمة المخازين المتواجدة لديها لغاية شهر نيسان الماضي إلى 1.76 مليار ليرة بالقيمة الثابتة، وإلى 1.3مليار ليرة بالقيمة الجارية.
مبينة، أن هذه المخازين تعادل عمل 10.4 أشهر من عمل الشركة التي تعاني في المجال المتعلّق بالعمالة من نقص يصل حجمه إلى 215 عاملاً، وذلك نتيجة عدم وصول عدد العاملين الفعليين لديها سوى إلى 1585 من أصل العدد المخطط البالغ 1800 عامل.
وبيّنت الشركة أن الأوضاع الإنتاجية والتسويقية لديها كان يمكن أن تكون أفضل لولا جملة من الصعوبات التي تعاني منها والتي تتلخّص في قدم الآلات الموجودة في بعض الأقسام الإنتاجية وعدم استكمالها بشكل كامل، وتوقف صالة الغزل رقم 3 بشكل كامل، وصالة الغزل رقم 2 بشكل جزئي.
إضافة لقدم محطات التكييف المتواجدة في مختلف أقسام المعمل التابع لها والصعوبات التسويقية الناجمة عن ركود الأسواق، وضعف استجرار القطاع العام والخاص من إنتاج الشركة، إضافة إلى المنافسة الحادة التي تتعرض لها منتجات الشركة سواء في السوق الداخلية أو الأسواق الخارجية، إضافة لضعف الكادر الفني المتواجد لدى الشركة والتي شدّدت على ضرورة معالجة تلك الأوضاع من أجل تحسين الظروف الإنتاجية والتسويقية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى