سياسية

الأسد يؤكد لرئيس اتحاد البرلمانات الآسيوية ضرورة استمرار الجهودلوقف العدوان

تركز لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس مع السيد آغونغ لاكسونو رئيس مجلس النواب الإندونيسي الرئيس الحالي لاتحاد البرلمانات الآسيوية حول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني حيث أكد سيادته على ضرورة
استمرار الجهود وتضافرها لوقف هذا العدوان بشكل فوري ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

وعبر السيد لاكسونو عن شجب بلاده للهجمات الإسرائيلية البربرية على الشعب الفلسطيني ورفضها المطلق لكل أنواع الاحتلال والاستعمار مشيراً إلى أن الشعب الإندونيسي يتظاهر بشكل يومي ومكثف تعبيراً عن رفضه للعدوان على قطاع غزة.

حضر اللقاء الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والسفير الإندونيسي في دمشق والوفد المرافق لـ لاكسونو.

كما التقى الرئيس الأسد ترويكا جمعية البرلمانات الآسيوية الذي يضم السيد لاكسونو والسيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني الذي ترأست بلاده الدورة السابقة لاتحاد البرلمانات الآسيوية والدكتور الأبرش بحضور الدكتورة شعبان.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التواصل مع جميع البرلمانات في العالم بما في ذلك البرلمان الأوروبي والبرلمانين الروسي والصيني للفت نظر العالم إلى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وحملهم على اتخاذ موقف حاسم يساهم في وقف هذا العدوان.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء على ضرورة اضطلاع البرلمانات الآسيوية وبرلمانات العالم أجمع بدور حيوي وفاعل في الجهود المبذولة لوقف المجازر الإسرائيلية ورفع الحصار بالإضافة إلى العمل على تأمين كافة الاحتياجات الطبية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المنكوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى