سياسية

الرئيس الأسد والملك كارلوس يبحثان العلاقات المتميزة بين البلدين وأهمية التنسيق السوري الإسباني حول مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين

التقى السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته مساء أمس الملك خوان كارلوس ملك المملكة الإسبانية والملكة صوفيا.
وتناول لقاء الرئيس الأسد مع الملك كارلوس مستوى العلاقات المتميزة التي تربط كلاً من سورية واسبانيا وأهمية التنسيق السوري الإسباني حول مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين.

وأشاد الرئيس الأسد بالمواقف الاسبانية تجاه قضايا منطقة الشرق الأوسط.

20100705-011021.jpg

بعد ذلك أقام الملك كارلوس والملكة صوفيا مأدبة عشاء على شرف السيد الرئيس والسيدة عقيلته حضرها ولي العهد الإسباني فيليب دو فوربون والسيدة عقيلته.

وسيبحث الرئيس الأسد اليوم مع السيد خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو رئيس الوزراء الإسباني العلاقات الثنائية بين سورية وإسبانيا وآخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وكان الملك الإسباني تسلم رسالة من الرئيس الأسد في الثامن من تموز عام 2008 تتعلق بالتطورات في الشرق الأوسط ودور سورية وإسبانيا البناء في تعزيز الأمن والاستقرار والتعاون الاقتصادي والثقافي بين الدول العربية وأوروبا.

يشار إلى أن العلاقات السورية الاسبانية حققت تطوراً مهماً في السنوات الأخيرة بعد زيارتي الرئيس الأسد لإسبانيا في عامي 2001 و2004 وزيارة الملك الإسباني إلى سورية في تشرين الأول عام 2003.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى