سياسية

السفير السوري في الهند: دمشق مستعدة للحرب إذا فرضت عليها!

أكد السفير السوري لدي الهند رياض عباس، استعداد بلاده دخول الحرب إذا تم إعلانها عليها، وأن حكومة بلاده تسيطر علي الوضع، لكنها لم تستخدم إجراءات
لقمع من وصفهم بـ"المتشددين والتمرد" خوفا من حدوث تدمير واسع النطاق، مضيفا أن دمشق مازالت منفتحة للحوار وتطالب المتشددين بتسليم أسلحتهم.
وقال السفير السوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس إن بلاده ملتزمة بخطة مبعوث الأمم المتحدة كوفي أنان، وإنه لا توجد دولة يمكن أن تقوم بذبح أبنائها، وثقافة القتل منافية لطبيعة المجتمع السوري، وإن ما قام بمذبحة الحولة عناصر من دول أخرى.
وأضاف أن مذبحة الحولة ارتكبت في منطقة يسيطر عليها المشددون بالقرب من الحدود اللبنانية، وتوقيتها استهدف لفت انتباه المجتمع الدولي إلى أن الحكومة السورية لها يد في تنفيذ المذبحة، في وقت اعتزام أنان زيارة دمشق.
وأوضح عباس أن من وصفهم بـ"المتشددين" اختاروا اليوم لارتكاب مذبحة جديدة ضد المدنيين الأبرياء بالقرب من حماه لتوريط الحكومة السورية، بالتزامن مع انعقاد المنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب الذي يعقد حاليا في اسطنبول بتركيا، مشيرا إلى توقع وقوع مذبحة جديدة قبل أي اجتماع دولي حول سوريا.
وأفاد بأن أغلب ضحايا مذبحة الحولة من الموالين للحكومة السورية، والذين رفضوا دعوات "المتشددين"، مشيرا إلى أن الحكومة السورية تبنت العديد من الإصلاحاتالسياسية والاقتصادية، ما دعا المتظاهرين للانسحاب من الشوارع مؤكدا أن ما يحدث في سوريا هو فرض حرب عليها.
ولفت عباس إلى أن المراقبين الدوليين يجرون حاليا تحقيقات لتحديد مرتكب هذه المذبحة ومن ورائها، وأن الحكومة السورية تعرضت لاتهامات بتورطها في المذبحة، ولذا قررت الدول الغربية طرد السفراء السوريين بدون الانتظار لنتائج التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى