اقتصاديات

البنك الدولي يتفق مع مجموعة البركة على إطلاق برامج مشتركة

اتفق البنك الدولي ومجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) على إطلاق برامج مشتركة في إطار مبادرات التمويل الإسلامي الجديدة.
وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز التنمية المستدامة للاقتصاديات والمالية الإسلامية، من خلال تصميم وتنفيذ أنشطة في عدد من المجالات الاستراتيجية وهي:
تحديد ونشر الممارسات السليمة في مجال صناعة الخدمات المالية الإسلامية، بما في ذلك الممارسات السليمة المتعلقة بالبيئة التنظيمية والرقابية والبنية المؤسسية وإدارة الشركات وممارسات الأعمال وتطوير السوق.
وتشجيع نشر الدروس المستفادة التي من شأنها تعزيز تنمية التمويل الإسلامي والذي هو أمر حيوي لتحقيق النمو والكفاءة والشمول المالي بما في ذلك دور التمويل الإسلامي الأصغر في التنمية الاقتصادية ودوره في تعزيز المشاريع الصديقة للبيئة.
بالاضافة إلى تشجيع البحوث وتعزيز الوعي بخصوص الإطار المناسب لإدارة المخاطر للمصارف الإسلامية بشكل خاص والصناعة المالية الإسلامية بشكل عام.
وزيادة تعزيز القدرة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية بهدف تعزيز الاستقرار المالي وفرص الحصول على الخدمات المالية في الأسواق النامية والناشئة.
وتأتي هذه المبادرة نتيجة لإدراك كلتا المؤسستين للأهمية المتزايدة للتمويل الإسلامي في التنمية الاقتصادية الوطنية والحاجة الى مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه نمو صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى