ثقافة وفن

أمل وصفاء وصبا… “صامدات” في الدراما السورية!

مع انطلاق تصوير الأعمال الدرامية في سوريا قبل أشهر وانحسار عددها مقارنةً بالسنوات السابقة، بدت مشاركة الفنانين العرب فيها “ضبابية”. وتوقع البعض استبعاد العديد منهم، خصوصاً الذين نجحوا في تكريس أسمائهم في الدراما السورية. لكن بعد تراجع المنتجين السوريين عن
تخوفهم من مقاطعة الفضائيات العربية، استعان بعضهم بالعديد من الفنانات العربيات في أعمالهم. هكذا، عادت الدراما السورية لتشهد هذا العام مشاركة بعضهن في الكثير من المسلسلات.
صفاء سلطان في 6 أعمال
لعل أبرز هؤلاء صفاء سلطان التي يبلغ عدد الأعمال السورية التي تطلُّ فيها ستة مسلسلات، وهي: "بنات العيلة" (تأليف رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي). وتجسد الفنانة الأردنية في العمل الذي تعرضه MBC في رمضان، شخصية "رنا" التي تلتقي برجل أعمال مصري وتقع في غرامه، لكنها تفاجأ بخيانته. كما تشارك في الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة" الذي ألّفه سامر رضوان وتخرجه رشا شربتجي وتعرضه قناة "أبو ظبي الأولى". وهنا تعود صفاء لاستكمال دورها الذي أدّته في الجزء الأول وهو زوجة "جابر"(قصي خولي)، وإضافةً إلى هذين العملين، تشارك صفاء في مسلسل البيئة الشامية "زمن البرغوت"، و"رومانتيكا"، و"صبايا4"، و"سيت كاز".
عودة صبا مبارك
كذلك، فإن صبا مبارك التي تعتبر إحدى النجمات المنافسات للممثلات السوريات، تعود هذا العام إلى الدراما السورية من خلال مسلسل "أرواح معلقة" الذي شارك في تأليف حلقاته المتصلة المنفصلة عدد من الكتاب منهم أمل حنا وعبد المجيد حيدر. ويتناوب على إخراجه عباس النوري، ورامي حنا، وتامر اسحاق. علماً أنّ الفنانة الأردنية كانت قد انتهت من تصوير مشاهدها في الدراما المصرية في مسلسل "شربات لوز" التي تشارك في بطولته إلى جانب يسرا.
أمل بوشوشة أكثر وأكثر
أما أمل بوشوشة، فقد حجزت مكاناً لنفسها للعام الثالث على التوالي. هكذا، تطلّ الفنانة الجزائرية في الدراما السورية من خلال مسلسلين بعدما قدمت سابقاً "ذاكرة الجسد" و"جلسات نسائية" في رمضان الفائت.

وعلى رغم أنّها جزائرية، إلا أنّها تخوض غمار المنافسة من خلال مسلسل البيئة الشامية "زمن البرغوت" مع المخرج أحمد ابراهيم أحمد. علماً أنّ هذه الأعمال تتطلب إتقان لهجة أهل الشام القديمة. وتؤدي أمل دور "رويدا" زوجة "وضاح" ابن مختار الحارة.
أيضاً، تطلّ أمل كضيفة شرف في الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة" من تأليف سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي.
رؤى الصبان وبريجيت ياغي وأول مرة
ومن بين الممثلات العربيات اللواتي يشاركن للمرة الأولى في الدراما السورية كل من الإماراتية رؤى الصبان واللبنانية بريجيت ياغي. إذ تشاركان في الجزء الرابع من "صبايا" الذي يتم تصويره حالياً في دبي. وتعتبر هذه المشاركة الأولى لهما في سوري
في مقابل ذلك، أطاحت الدراما السورية بالعديد من الفنانات العربيات اللواتي كن يُفترض أن يشاركن فيها هذا العام كرولا سعد التي كان يُفترض أن تطلّ في الجزء الثاني من "صايعين ضايعين" قبل أن يتأجّل. كذلك، استُبعدت مي حريري من مسلسل "المصابيح الزرق".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى