سياسية

اليابان وتركيا تطلبان من الدبلوماسيين السوريين مغادرة البلاد

أعلن وزير الخارجية الياباني “كويشيرو غيمبا” اليوم، أن اليابان طلبت رسمياً من السفير السوري مغادرة البلاد، مع الاحتفاظ بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقال مصدر في الخارجية: "طلبت وزارة الخارجية اليابانية رسميا اليوم، من السفير السوري مغادرة بلدنا في أسرع وقت، ولكن العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا تستمر".
وفي سياقٍ متصل طالبت وزارة الخارجية التركية، اليوم أيضاً، من الدبلوماسيين السوريين لديها مغادرة البلاد خلال 72 ساعة، وذلك على خلفية مجزرة الحولة الأخيرة التي خلّفت 108 قتلى على الأقل.
وأصدرت الخارجية التركية بياناً اليوم طلبت فيه من "القائم بالأعمال السوري في أنقرة وكافة الدبلوماسيين السوريين لديها مغادرة البلاد خلال 72 ساعة".
وجاءت الخطوة التركية واليابانية بعد تدابير مماثلة إتخذتها دول غربية من بينها ألمانيا وفرنسا وكندا وبريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وهولندا وبلغاريا واستراليا في محاولة لزيادة الضغط على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بعد مجزرة الحولة في حمص التي سقط فيها 108 قتلى ونحو 300 جريح بحسب المراقبين الدوليين في سوريا.
واتهمت الحكومة السورية "المجموعات الإرهابية المسلّحة" بارتكاب المجزرة، فيما وجّهت المعارضة السورية في الخارج والمعارضة المسلّحة في الداخل الإتهامات للنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى