الزاوية الإجتماعية

محاضرة الشركات التجارية

سعياً من الغرفة الفتية الدولية – دمشق على نشر الوعي على صعيد الأعمال و تعزيز معلومات و مفاهيم رواد الأعمال الشباب فيما يتعلق بالشركات التجارة
أقامت الغرفة الفتية الدولية – دمشق يوم الأربعاء الموافق لـ 23 أيار 2012 في فندق داماروز ( المريديان سابقاً ) عند الساعة السادسة مساء و ضمن مشروع سلسلة محاضرات الأعمال محاضرة تحت عنوان " الشركات التجارية القاها الدكتـور المحامي جاك يـوسف حكيم الحاصل على اجازة ودكتوراه في الحقوق و دبلوم في الاقتصاد من جامعة كولورادو وشهادة التأهيل لأساتذة كليات الحقوق الفرنسية Agrégation. حيث تناولت المحاضرة طرق تأسيس الشركات و الهيكلية التنظيمية لها من قبل رواد الأعمال الشباب.
و من جهته أشار مدير المشروع المتطوع نبراس الحلبي على أهمية هذه المحاضرة و فوائدها على الحضور بمختلف اهتمامتهم و أعمالهم لما تلقيه من ضوء على أنواع الشركات التجارية و أوجه الشبه و الاختلاف بينهم من الناحية القانونية.
أتسمت المحاضرة بالتميز و الفائدة العميقة المنعكس بين صفوف الحضور ذا العدد الكبيرالذي أبدى تفاعلا كبيرا لاسيما فئة المحامين الشباب و رجال الاعمال, علاوة على المناقشات المفيدة التي تلت المحاضرة من قبل جميع الحضور و التي استفادوا عبرها من خبرة الدكتور جاك الحكيم القيمة.
ومن الجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفعاليين الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف الغرفة إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير إيجابي في المجتمع وتنميةالمهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي.
تأسست في سورية عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (800) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية، وقد استطاعت JCIسورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة في 120 دولة.

بواسطة
منار بكتمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى