ثقافة وفن

عزاء النقابات الفنية المصرية لوردة الجزائرية الأسبوع المقبل بحضور أبنائها

أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف عبدالغفور أن النقابات الفنية ستكرم الفنانة الراحلة وردة تكريما يليق بمكانتها الفنية وبما قدمته من فن لمصر والدول العربية الأسبوع المقبل.
وقال عبدالغفور -في تصريحات خاصة إن العزاء سيقام السبت المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة بحضور كل من رياض ووداد ابنا الفنانة القديرة.
وأكد نقيب الفنانين المصريين بأن عقد اتفاقا مع النقابات الفنية في مصر وسفارة الجزائر في القاهرة والشركة المنتجة لألبومات وردة على تكريم الفنانة الكبيرة بشكل يليق بمكانتها، مضيفا "إننا نعتبر وردة مصرية تربت على أرض مصر وتعايشت معنا فهي واحدة منا".
وعن استياء بعض الفنانين من طريقة التعامل مع جثمان الفنانة الراحلة، قال عبدالغفور: أنا لم أر الواقعة بعيني وأنا لا أتوقع أن أي شخص يهين الفنانة وردة قاصدا إهانتها، وأنا أعتقد أنه خطأ غير مقصود، فالفنانة وردة تهم كل مصري وتاريخها في مصر يجعلها رمزا من رموز الغناء المصري وليس الجزائري فقط.
وكانت الفنانة الجزائرية قد توفيت الخميس الماضي نتيجة إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة في منزلها في القاهرة وتم نقلها بطائرة عسكرية في اليوم التالي إلى الجزائر؛ حيث دفنت في مقابر كبار الشخصيات بالجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى