ثقافة وفن

صابر الرباعي : سأغني الـ “ديو” الذي لم يتحقق مع وردة الجزائرية في ذكرى أربعينها

قال الفنان التونسي صابر الرباعي إنه سيسجل أغنية “الغنا حالي” التي كان من المفترض أن يؤديها في ديو مع الراحلة وردة الجزائرية، لكن الموت غيبها يوم الخميس 17 أيار الجاري عن عمر يناهز 73 عاما في القاهرة ،مشيراً إلى إنه سيعطيها وعدا بأن تكون حاضرة في الذكرى
الأربعين لوفاتها ليؤديها لروحها الطاهرة. و أشار "الرباعي" في لقاء على التلفزيون الجزائري إلى إنه كان يتمنى أن يتحقق الـ"ديو" الغنائي مع أميرة الطرب العربي الراحلة وردة، لكن الموت غيبها بشكل مفاجئ. وأضاف : "عملي الفني مع وردة لم ير النور، لكن هذا حكم الله ويجب أن نرضى به، والأغنية التي كنت سأغنيها مع وردتنا الراحلة، سأغنيها لتكون حاضرة بمناسبة ذكرى الأربعين يوما لوفاتها". وتابع الرباعي: "وهذا وعد لها ولمحبيها جميعا في الجزائر والوطن العربي".
وقال الرباعي: "لقد فقدنا مدرسة في الطرب العربي لا يمكن أن تتكرر، وستبقى روحها خالدة وسيتعلم منها أجيال وأجيال من الفنانين".
وأضاف: "كما علمت لأول مرة في تاريخ الجزائر المستقلة لا تكون وردة الجزائرية حاضرة للاحتفال بهذه الذكرى، ونحن نترحم على روحها الطاهرة الزكية".
وكتب الشاعر هاني عبد الكريم كلمات أغنية "الغنا حالي" وهى دويتو غنائي كان من المفروض أن يجمع المطربة الراحلة وردة الجزائرية والمطرب صابر الرباعي والأغنية من ألحان صابر الرباعي وتوزيع المايسترو طارق عاكف، وكان ينتظر أن يتم تسجيلها في القاهرة.
وبحسب الرباعي ، فإن "هذه الأغنية كانت ستطرح كـ(سينغل) وتظهر فيها الراحلة وردة وهو بشخصيتيهما الحقيقية، حيث يغنيان كلمات وألحانا تصف أحاسيسهم تجاه بعضهما كمطربين، فيغني صابر لقيمة وعظمة الراحلة وردة كفنانة وتغني وردة لصابر عن أنه فنان من الزمن الجميل.. زمن العمالقة ويقول مطلع الأغنية، والذي يبدأها صابر الرباعي: طول عمري وأنا بحلم يبقى الغنا حالي.. أفرح أغني أحزن أغني.. راحتي في موالي قد ما اتمنيت وحلمت بيه ولقيت.. إيه أجمل من النهارده جنبك بغني يا وردة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى