سياسية

المجزرة الإسرائيليـة مسـتمرة لليوم الثاني عشر 685 شهـيدا..نصفهم أطفال ونساء

دخل العدوان الإسرائيلي البري والبحري والجوي على قطاع غزة يومه الثاني عشر وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع وذلك بعد يوم هو الاكثر دموية
منذ بدء العدوان البري السبت الماضي أسفر عن سقوط 135 شهيدا و400 جريح معظمهم من الأطفال والنساء واستهدف الاحتلال فيه المدنيين في المنازل والمدارس.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحياء السكنية في غزة رغم إعلان إسرائيل وقف عدوانها لمدة ثلاث ساعات ظهر اليوم.

وذكرت مصادر طبية أن مقاوما فلسطينيا استشهد فجر اليوم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اثر غارة جوية فى حي الزيتون الذي شهد أيضا اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين.

واستشهد مقاوم فلسطيني في منطقة التوام وأصيب آخرون في العدوان الإسرائيلي على غزة وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيد ينتمي لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس.

كما استشهد اربعة فلسطينيين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة جراء القصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 680 شهيدا نصفهم من النساء والأطفال إضافة إلى أكثر من 3075 جريح.

ولم تسلم أمس مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حيث استهدف القصف الاسرائيلي مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا شرقي جباليا شمال غزة فكان عدد الضحايا 43 شهيدا وأكثر من مائة جريح.

كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي آخر لمدرستين تابعتين لأونروا ، وقال مدير مكتب المفوض العام للوكالة عدنان أبو حسنة الذي وصف استهداف المدرستين بأنه عمل خطير إن المدرستين كانتا تعجان بمئات الفلسطينيين الذين غادروا منازلهم بعد تعرضها للقصف من الطائرات الحربية.

كما استشهد أمس 13 فلسطينيا من عائلة واحدة في قصف لأحد المنازل بمدينة غزة فيما انتشلت فرق الإسعاف جثث 23 شهيدا تم العثور عليها بمناطق متفرقة من القطاع.

واستشهد سبعة فلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على حي الشيخ رضوان وبلدة بيت لاهيا وحي الزيتون في قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بغزة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية صباح اليوم على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة وصلوا إلى المستشفى.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان أن طفلاً استشهد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة في قصف إسرائيلي.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس إن سيارات الإسعاف اجلت طفلين من عائلة عاشور استشهدا بقصف من الدبابات شرق حي الزيتون ظهر اليوم حيث كانا يلهوان أمام منزلهما.

وأضاف ان الحصيلة الاجمالية حتى صباح اليوم لعدد الشهداء بلغت 685 منهم 218 طفلا و85 من النساء وعدد الجرحى بلغ 3083 منهم حوالي 700 طفل وأكثر من 450 حالتهم خطرة .

وقال شهود عيان إن مقاومين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أحدهما قائد ميداني استشهدا وجرح عدد آخر في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وقالت قناة الأقصى التلفزيونية إن شيخاً مسناً استشهد في قصف للطائرات الإسرائيلية على منزل في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل فرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات تنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة في قرية نعلين بالضفة الغربية مستخدمة قنابل مسيلة للدموع.

المقاومة تواصل تصديها

وبموازاة ذلك واصلت المقاومة تصديها لقوات الاحتلال ومنعتها من التقدم في القطاع فيما واصلت صواريخها استهداف المستوطنات والبلدات الإسرائيلية في عسقلان وبئر السبع وسديروت وغديرة ومستوطنات اخرى وقاعدة تسيلم العسكرية .

وقالت قناة الأقصى إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس اطلقت صاروخين من نوع غراد على مستوطنة اشدود.

وأفاد شهود عيان فلسطينيون إن وحدات من المشاة ودبابات إسرائيلية انسحبت اليوم من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة موضحين ان عشرات الدبابات انسحبت من هذه المنطقة التي احتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلى أمس لتنضم الى رتل من الدبابات الإسرائيلية المحتشدة على تخوم القطاع وبينما اعترف جيش الاحتلال بمقتل 7 من جنوده واصابة 95 اخرين منذ بدء العدوان أكدت المقاومة مقتل 21 جنديا اسرائيليا بينهم ضابط من لواء المظليين والجرحى أكثر من مائة بينهم قائد لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي المعروف بلواء غولاني..

كما أصيب جندي إسرائيلي بجروح خلال اشتباكات بين المقاومة الوطنية الفلسطينية وجنود الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم شمال قطاع غزة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية ثلاثة صواريخ باتجاه مستوطنة اشكلون وصاروخين اخرين على اشكول وشاعر هنيغف.

و قالت قناة العالم ان عدد الجرحى في صفوف المستوطنين الاسرائيليين جراء اطلاق الصواريخ من قبل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الاسرائيلية بلغ 600 مستوطن.

من جهتها قالت قناة الاقصى ان كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس قصفت مستوطنة العجدل بصاروخي قسام .

من جهة أخرى أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي انها ستوقف عدوانها على قطاع غزة على مدى ثلاث ساعات يوميا اعتبارا من اليوم .

كما طالبت حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس مجلس الأمن الدولي الذي يجتمع مجدداً على المستوى الوزاري باتخاذ قرارات مسؤولة وفعالة لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفك الحصار المفروض عليه.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذه المجزرة التي استهدفت المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال هي التي يجب أن تكون بوصلة مجلس الأمن في اتخاذ قراراته بوقف العدوان وفك الحصار وانسحاب الاحتلال وأي قرارات غير ذلك تعطي الاحتلال مزيداً من الدعم لارتكاب مجازر ضد شعبنا الفلسطيني في غزة.

وأشار برهوم إلى أن هذا الحجم من القتل للمدنيين وفي مراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة يؤكد أن الحرب ليست على حماس أنما على أبناء غزة وهذا يستدعي من العالم أجمع أن يعمل على وقف هذه المجازر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى