المنوعات

فرنسي دون أطراف يسبح من أستراليا إلى أسيا

رغم أن المواطن الفرنسي “فيليب كرويزون” فقد أطرافه الأربعة، فإنه نجح في السباحة لـ7 ساعات متواصلة، ليعبر من جزيرة تابعة لقارة أستراليا إلى أسيا.
كرويزون (43 عاما) الذي بترت أطرافه على خلفية حادث أليم عام 1994، نجح في أن يقطع 12 ميلا سباحة بين جزر أوقيانوسيا بالمحيط الهادي وأسيا على اعتبارها مرحلة أولى من خطته الإنسانية للربط بين شعوب العالم من خلال السباحة بين قارات العالم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقال كريزون الذي مر في رحلته بالأراضي الإندونيسية: "كانت رحلة صعبة جدا لقد استغرقنا ساعة ونصف أكثر من الوقت الذي كان مقررا بسبب التيارات المائية المعاكسة.. كان لا بد وأن نسبح ببطء لأننا لم نستكشف هذه المياه من قبل".  ومن المقرر أن يبدأ كرويزون الشهر المقبل المرحلة الثانية في خطة السباحة حول العالم، والتي ستشهد عبورا من أسيا إلى إفريقيا؛ حيث سيسبح 15 ميلا من خليج العقبة في الأردن إلى الساحل المصري الموازي في إفريقيا. أما المرحلة الثالثة، فسوف تبدأ في يوليو/تموز المقبل؛ حيث سيحاول العبور من إفريقيا إلى أوروبا عبر مضيق جبل طارق، ثم يبدأ المرحلة النهائية في أغسطس/آب المقبل؛ حيث سيعبر المياه المتجمدة مضيق برينج من نقطة في جزيرة روسية ليصل إلى "ألاسكا" في الولايات المتحدة. وكان السباح الفرنسي الذي يستعين بأرجل اصطناعية مزودة بزعانف كبيرة قد لفت الأنظار حول العالم، بعد أن عبر القناة الإنجليزية قبل عامين في 13 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى